رسميًا | الكويت تنظم خليجي 26 في موعده

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 10:23
مجسم لقب كأس الخليج (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ستقام بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، خليجي 26 في دولة الكويت بموعدها المعتاد، حسب بيان رسمي من الاتحاد الخليجي للعبة اليوم الخميس 23 مايو/ أيار، الذي عقد جلسته العامة في العاصمة القطرية الدوحة.

شهدت الجلسة مناقشة العديد من الأمور وخطط اللجان المختلفة للاتحاد. وترأسها سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي، والسيد جاسم الرميحي الأمين العام.

في بداية الجلسة تم التصديق على محضر الاجتماع السابق، وتضمن اجتماع اليوم الاطلاع على تقرير اللجنة التفقدية التي زارت الكويت مطلع الشهر الحالي للوقوف حول استعداداتها لاحتضان بطولة خليجي 26 هذا العام.

خليجي 26 في الكويت بموعدها

تم خلال الاجتماع التصديق على استضافة دولة الكويت لبطولة كأس الخليج المقبلة في نسختها السادسة والعشرين (خليجي 26) المقررة خلال الفترة بين 21 ديسمبر/ كانون الأول 2024 وحتى 3 يناير/ كانون الثاني 2025، كإجراء روتيني وفقًا للائحة الاتحاد.

باستضافتها خليجي 26 ستكون الكويت قد نظّمت المسابقة للمرة الخامسة، بعد أعوام 1974، 1990، 2003 و2017.

يُذكر أن العراق استضافت النسخة الـ25 من بطولة كأس الخليج العربي مطلع 2023 الماضي، وشارك فيها منتخبات العراق وقطر  والسعودية والإمارات والبحرين وعُمان واليمن والكويت، وقد ظفر المنتخب العراقي باللقب على أرضه ووسط أنصاره بعد الفوز في المباراة النهائية على عمان بنتيجة (3-2)، بعدما اتجهت المباراة إلى شوطين إضافيين نتيجة التعادل في الوقت الأصلي (1-1).

وكان من المفترض إقامة خليجي 26 في نهاية عام 2023؛ لكن البطولة تأجلت إلى نهاية 2024، بسبب ضغط المباريات لدى المنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم آسيا، التي تستضيفها قطر بين يناير وفبراير/ شباط من العام الحالي.

فيما كانت أبرز الموضوعات التي تمت مناقشتها أيضًا إقامة بطولة الأندية الخليجية وتضمينها ضمن رزنامة الاتحاد خلال الفترة من 24 سبتمبر/ أيلول وحتى 25 أبريل/ نيسان من العام المقبل 2025. حيث من المقرر أن تقام البطولة بنظام الذهاب والاياب.

كما أنه تم الإقرار على إقامة بطولة المنتخبات الوطنية تحت 23 عاما، والتي من المقرر أن تستضيفها الكويت خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الحالي، ومن ضمن المقترحات التي تمت مناقشتها، إقامة معرض لمقتنيات قدامى اللاعبين على هامش كأس الخليج في الكويت.

شارك: