بالحبر السري.. كأس الخليج تطل برأسها من جديد..!!

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-25 19:05
لاعبو منتخب العراق خلال احتفالهم بالفوز ببطولة كأس الخليج 25 على حساب عمان في يناير 2023 (Getty)
سالم الحبسي
كاتب رأي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد بطولة كأس الخليج التي أُقيمت بالبصرة للمرة الأولى في تاريخ البطولة منذ انطلاقتها في 1970م.. خيم هدوء كبير على البطولة مع بعض التداعيات وردود الفعل التي شهدتها خليجي 25 بالعراق والتي فاز بلقبها أصحاب الأرض والجمهور في نهائي تاريخي سجل حضور أكثر من (100 ألف متفرج ) في المباراة الختامية داخل الملعب وخارجه.

ورغم الأحداث الساخنة والمثيرة التي شهدتها كأس الخليج في نسختها الأخيرة ببلاد الرافدين (أزمة الجماهير وأزمة التنظيم) وتبعها تصريح رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة، الذي فنّد كل ما حدث في خليجي البصرة.. الآن البطولة انتهى صداها بشكل سريع جدًا!

قبل أيام قليلة أعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم (بمسماه الجديد) عن موعد النسخة القادمة للبطولة والتي ستُقام بالكويت في نهاية 2024 وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها الكويت كأس الخليج خلال (٥ سنوات) السابقة كانت خليجي 23 التي فاز بلقبها منتخب عمان للمرة الثانية وهي البطولة التي غلّفها ضباب سياسي بسبب أزمة الخليج التي انقشع ضبابها بعد سنوات.

الكويت هي أكثر دولة ومنتخب فاز واستضاف دورات كأس الخليج (10 بطولات) و(6 استضافات) وهي أكثر دول الخليج التي تهتم بشكل كبير في دورات الخليج وتشهد فيها البطولة أحداث إعلامية ساخنة باستثناء البطولة الأخيرة في 2018 والتي تشرنقت بغلاف سياسي وعُرِفت ببطولة (الميكرفون الواحد).

ورغم أن البعض يعتبر دورات الخليج من البطولات التي لا تضيف جديدًا من الناحية الفنية.. فإن البطولة شهدت قفزةً كبيرةً من ناحية التنظيم، فرفعت قيمة جوائزها والتي يقدمها الاتحاد الخليجي لكرة القدم بالملايين.. بالإضافة إلى أنها تشهد منافسةً محتدمةً في شراء حقوق النقل التليفزيوني.. ويرتفع الحضور الجماهيري، إذ سجلت نسخة البصرة رقمًا قياسيًّا لأكثر من 850 ألف متفرج للبطولة، وهو رقم لم تصل إليه أي بطولة سابقة.

ننتظر من نسخة خليجي 26 القادمة بالكويت أن تكون استثنائية من كل النواحي (التنظيمية والإعلامية والجماهيرية والفنية)، خاصةً أنه يتخللها تصفيات مونديال أمريكا، وتأتي بعد كأس آسيا في نفس العام.

شارك: