رسميًا.. الفرنسي فرانك ريبيري يُعلن اعتزاله كرة القدم

2022-10-21 15:48
الدوليّ الفرنسي السابق فرانك ريبيري يودع الساحرة المستديرة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الدوليّ الفرنسي السابق فرانك ريبيري، لاعب فريق ساليرنيتانا الإيطالي، اليوم الجمعة، اعتزاله كرة القدم نهائيًا، بعد مسيرة حافلة في الملاعب.

وكان ريبيري قد انضم إلى ساليرنيتانا في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي 2021، بعد أنّ رحل عن فيورنتينا الإيطالي، الذي انتقل إليه بالمجان في 2019، عقب نهاية عقده مع بايرن ميونيخ الألماني الذي ظل معه ريبيري لمدة 12 عامًا. 

وقال ريبيري في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لعب الكرة توقف، لكن الأحاسيس بداخلي لن تتوقف، أشكر الجميع على هذه المغامرة العظيمة". 

وأضاف: "كنت أتمنى المواصلة، لكن الألم يزداد سوءًا، والأطباء نصحوني بالاعتزال، هذه فقط نهاية مرحلة، في المرحلة القادمة سيكون هناك شيء جميل جديد". 

ريبيري يُعلّق حذاءه

ويُعانى ريبيري من إصابة على مستوى الركبة تعود إلى تاريخ 14 أغسطس/ آب الماضي، تعرض لها خلال خوض إحدى مباريات ساليرنيتانا. 

ماذا قدّم ريبيري في مسيرته في الملاعب؟ 

لعب ريبيري لنادي بايرن ميونيخ خلال الفترة من 2007 إلى 2019، وفاز مع الفريق البافاري بالعديد من الألقاب، من بينها لقب دوري أبطال أوروبا في 2013، ولقب كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، وكأس العالم للأندية مرة واحدة، ولقب الدوري الألماني "بوندسليغا" 9 مرات، وكأس ألمانيا 6 مرات.

وشارك ريبيري مع بايرن ميونيخ في 273 مباراة بالبوندسليغا، سجل خلالها 86 هدفًا وقدّم 93 تمريرة حاسمة.

كما لعب خلال مسيرته الطويلة لأندية بريست وميتز ومارسيليا في فرنسا، وغلطة سراي في تركيا.

أمّا مع منتخب فرنسا، فيُعد أهم إنجاز لريبيري مع الديوك الوصول إلى نهائي كأس العالم 2006 في ألمانيا، عندما خسر منتخب فرنسا بركلات الترجيح أمام منتخب إيطاليا، وشارك ريبيري مع المنتخب الفرنسي في 81 مباراة، سجل خلالها 16 هدفًا.

شارك: