ريبيري يتحدث عن منتخب الجزائر ويوجه رسالة قوية للجزائريين

2022-05-20 16:57
الفرنسي فرانك ريبيري، نجم نادي سالرنيتانا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرص الدولي الفرنسي السابق، فرانك ريبيري، نجم نادي ساليرنيتانا الإيطالي، على توجيه رسالة قوية للشعب الجزائري عقب إخفاق منتخب "محاربي الصحراء" في التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، واصفاً ذلك بـ "الحدث المؤسف والمحزن"، خاصة في ظل امتلاك الجزائر لمنتخب قوي ولاعبين جيّدين، على حد وصفه.

وتحدث نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني السابق، في حوار له مع برنامج "بعد التسعين" في قناة الدوري الإيطالي الرسمية على "يوتيوب"، عن علاقته المتميزة بالجزائر وتشجيعه الدائم للمنتخب الجزائري، وقال ردا على سؤال متعلق بسر عشقه للجزائر: "الجزائر.. إنه بلد عائلتي وأنا أحب الجزائر كثيرا".

وتابع: "لقد زرت الجزائر ومدينة تلمسان على وجه التحديد، الأمر كان مميزا والاستقبال كان رائعا من طرف الجزائريين، إنهم يعشقون كرة القدم ويحبون بلدهم كثيرا"، قبل أن يعرج للحديث عن صدمة إقصاء الجزائر من التأهل إلى مونديال قطر: "للأسف الجزائر لن تشارك في كأس العالم وهذا أمر محزن فعلا".

وزاد: "لكن هذه هي كرة القدم"، ولم يفوّت ريبيري الفرصة لتوجيه رسالة قوية للشعب الجزائري، قال فيها: "لدي رسالة أوجهها إلى الجماهير الجزائرية، لا تنسوا ما قدمه لكم منتخبكم وتتويجه بكأس أفريقيا 2019"، وزاد: "أمر مؤسف حقيقة لأن الجزائر تملك منتخبا قويا ولاعبين مميزين ومدربا جيّدا، لكن كما قلت سابقا هذه هي كرة القدم"، وختم: "يجب الآن العمل والتفكير في المستقبل".

وعاد الدولي الفرنسي السابق للحديث عن ذكريات احتفاله مع لاعبي منتخب الجزائر والجزائريين بالتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، وهو الذي حضر المباراة النهائية أمام المنتخب السنغالي، وقال بهذا الخصوص: "لقد كنت حاضرا في نهائي كأس أمم أفريقيا 2019.. الأجواء كانت جميلة حتى من الناحية التنظيمية قبل يوم واحد من المباراة".

ريبيري احتفل مع المنتخب الجزائري بلقب كأس أمم أفريقيا 2019
 

وتابع: "عندما وصلت إلى الملعب وجدت شعبا كاملا في المدرجات (في إشارة إلى الحضور الجماهيري الكبير من الجزائري).. اللقاء كان جميلا ولم يكن سهلا"، وأنهى: "في النهاية نزلت إلى غرف الملابس وكانت الفرحة كبيرة، لقد كنت سعيدا جدّا لبلماضي واللاعبين ولكل الجزائريين".

شارك: