ريبيري: السياسة منحت رونالدو الكرة الذهبية عام 2013!

2023-01-21 16:13
جانب من مراسم حفل الكرة الذهبية عام 2013 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استرجع النجم الفرنسي المعتزل فرانك ريبيري ذكريات خسارته الكرة الذهبية بطريقة "غير مستحقة" كما يراها لصالح البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2013، واصفاً ما حدث بالخيار السياسي الذي منح رونالدو الجائزة الفردية الأغلى في كرة القدم.

وقال ريبيري في تصريحات نقلها موقع "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالي أنه ما يزال يشعر بالصدمة والدهشة بعد 10 أعوام كاملة من خسارته سباق الكرة الذهبية لصالح رونالدو، رغم موسمه الخارق في ذلك الوقت مع بايرن ميونيخ الألماني.

وقدم ريبيري عام 2013 أفضل مواسمه على الإطلاق بتسجيله 34 هدفاً عبر مختلف المسابقات، إلى جانب قيادته بايرن ميونيخ صوب ثلاثية تاريخية أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على بوروسيا دورتموند 2-1.

وفي ظل رهان الكثيرين على فوز ريبيري بالكرة الذهبية، أتت صدمة التصويت، حيث كُشف النقاب عن فوز رونالدو بالجائزة بحصوله على 27.99% من إجمالي الأصوات، فيما حل ليونيل ميسي ثانياً بنسبة 24.72%، في الوقت الذي احتل فيه ريبيري المركز الثالث بنسبة أصوات بلغت 23.36%.

وعاد ريبيري للحديث عن هذه الحادثة، بالقول: "بالنسبة لي، كان خياراً سياسياً، والذي انتهى بمنح كريستيانو رونالدو الكرة الذهبية عام 2013".

وتابع: "لقد كان قراراً غير عادل، قدمت موسماً رائعاً لم يقدمه أحد، وكان يجب أن أفوز بالكرة الذهبية، لقد مددوا التصويت وهناك حدث أمر غريب، شعرت أن خياراً سياسياً منح رونالدو الجائزة".

يُذكر موسم رونالدو في ذلك العام كان جيداً على الصعيد الفردي حيث سجل 66 هدفاً لصالح ريال مدريد في 56 مباراة، لكنه فشل في الفوز بأي ألقاب، مما وضع ريبيري في قمة ترشيحات الكرة الذهبية، قبل أن ينتهي كل شيء بفوز رونالدو بالكرة الذهبية الثانية في مسيرته.

شارك: