ديشامب يكشف موقف مبابي من المشاركة في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 01:09
ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا مع نجمه كيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألقى ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، بظلالٍ من الشك على إمكانية مشاركة النجم كيليان مبابي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة في باريس، موضحًا أن مشاركة مبابي في الأولمبياد تواجه "معوقات كبيرة" بسبب ضيق الوقت بين نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها ألمانيا، والمقررة إقامتها في الصيف المقبل، وبين انطلاق دورة الألعاب الأولمبية.

تُواجه مشاركة لاعبي المنتخب الفرنسي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة في باريس تحديًا كبيرًا بسبب ضيق الوقت بين انتهاء بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وبدء مسابقة كرة القدم الأولمبية، فمن المقرر أن تختتم بطولة "يورو 2024" في 14 يوليو/ تموز، بينما تبدأ مسابقة كرة القدم الأولمبية في 24 يوليو/ تموز، مما يعني أن اللاعبين الذين سيشاركون في "يورو 2024" لن يحصلوا على أي راحة تقريبًا قبل انطلاق الأولمبياد.

ديشامب يستبعد مشاركة مبابي في أولمبياد باريس 2024

قال ديشامب خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام فرنسية مساء اليوم الخميس: "من الصعب جدًا على الصعيدين النفسي والبدني المشاركة في مسابقتين مماثلتين متتاليتين خلال فصل الصيف من دون الحصول على أي عطلة، لذلك أرى أن مشاركة مبابي في الأولمبياد ستكون محل شك".

وفتح ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، الباب أمام إمكانية ضم بعض لاعبي المنتخب المشارك في بطولة كأس أمم أوروبا إلى تشكيلة المنتخب الأولمبي التي سيختارها المدرب تيري هنري، وأوضح مدرب الديوك أن بعض لاعبي المنتخب الأول يملكون الموهبة والعمر المناسبين للمشاركة في الأولمبياد، وأن ذلك سيعتمد على رغبة اللاعبين أنفسهم ورأي المدرب تيري هنري.

ومع ذلك، شدد ديشامب على أن كأس أوروبا "تبقى الأولوية"، وضرورة أن تكون أسماء اللاعبين الذين سيشاركون في الأولمبياد معروفةً قبل البطولة القارية التي تنطلق في 14 يونيو/ حزيران، وعلل ذلك بقوله: "لا نريد أي تدخل في استعداداتنا. لذلك، بمجرد أن نكون في معسكرنا التدريبي في كليرفونتان، يجب أن يكون واضحًا مَن سيذهب (إلى الأولمبياد) ومَن لن يذهب".

كانت تقارير صحفية قد كشفت عن رغبة قوية من نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، قائد المنتخب الفرنسي الأول، في تمثيل بلاده في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة في باريس، وأشارت التقارير إلى أن مبابي ليس الوحيد الذي يرغب في المشاركة في الأولمبياد، بل إن مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان يُبدي هو الآخر حرصًا كبيرًا على المشاركة في هذا الحدث الرياضي العالمي.

ويتولى هنري، أسطورة فرنسا، مسؤولية تدريب المنتخب تحت 21 عامًا وسيشرف على الفريق في الألعاب الأولمبية، وهو أقرّ أن قرار وجود مبابي في الفريق ليس مرتبطًا به، وقال هنري الخميس: "أنا تحت رحمة نعم أو لا من النادي. وإذا وافقوا ثم غيروا المدرب في هذه الأثناء، فمَن سيعلم أنني سأحظى به (مبابي في المنتخب الأولمبي)؟!".

شارك: