عائلة كيليان مبابي تُبرز تعلقها بالجزائر بطريقة مميّزة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 13:27
كيليان مبابي وشقيقه الأصغر إيثان بقميص باريس سان جيرمان (Facebook/EthMbappe)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا ينفكّ اسم كيليان مبابي يثير الجدل ويستحوذ على الاهتمام أين ما حلّ وفي أي وقت، حتى إن لم يكن الموضوع متعلقاً بشكل أساسي به شخصياً، وهو ما حدث هذه المرة، حيث كانت عائلته، هي من صنعت الحدث.

ولم يغب مبابي بشكل عام عن أعمدة الصحف إمّا بفضل أرقامه الاستثنائية أو أهدافه الحاسمة أو حتى قضاياه المهمة لا سيما تلك المتعلقة بخطوته المستقبلية، غير أنّ حضوره "غير المباشر" هذه المرة كان مختلفاً، حيث يتعلق الأمر بجذوره.

عائلة كيليان مبابي تصنع الحدث في الجزائر

رغم أنّ مبابي بات أيقونة لمنتخب "الديوك" والكرة الفرنسية عموماً وتحديداً منذ أن سطع نجمه مع موناكو ثم مع باريس سان جيرمان وبلوغه لاحقاً سدّة العالمية بإحرازه لقب مونديال روسيا 2018 في سن صغيرة، فإنّ "الغزال الأسمر"، لم يُنكر يوماً أصول والدته الجزائرية أو والده الكاميروني.

ويبدو أنّ هذا الانتماء والاعتراف بالجذور تغذّيه العائلة باستمرار، فبعد أن أدّى كيليان مبابي منذ أشهر زيارة إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، موطن نشأة أبيه، جاء الدور على الجزائر، حيث قامت عائلة اللاعب بزيارة خاطفة إلى حي القصبة العتيق دون وجوده شخصياً، حيث اقتصر الحضور على والدته فايزة العماري، وذلك حسب صورة التُقطت لها وتم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتعتبر فايزة العماري والدة مبابي ولاعبة كرة اليد السابقة في الجزائر، من أبرز المؤثرين في مسيرة اللاعب وقراراته من المحيط المقرّب له، حيث تتدخّل في المفاوضات الخاصة بمناقشات العقود التي يوقّعها ابنها مع الأندية، بالإضافة إلى والده ويلفريد مبابي الذي يشغل خطة وكيله الخاص.

ووُلد كيليان لعائلة رياضية في 20 ديسمبر 1998 بباريس ونشأ في بوندي، وهي ضاحية شمال العاصمة الفرنسية باريس وتبعد عنها حوالي 11 كيلومتراً، وإلى جانب والدته يعدّ والده مدرب كرة قدم، وشقيقه الأصغر إيثان (17 عاماً) لاعباً أيضاً في باريس سان جيرمان، علاوة على شقيقه بالتبني، جيريس كيمبو إكوكو (36 عاماً)، اللاعب السابق لنادي رين.

على جانب آخر، ما يزال مستقبل مبابي هو الشغل الشاغل للإعلام الفرنسي والعالمي، وذلك بعد أن أعلن النجم البالغ من العمر 25 عاماً صراحة ومنذ أشهر عدم تجديد عقده مع النادي الباريسي الذي ينتهي في يونيو 2024، مع تكهّنات ترتقي إلى درجة اليقينية بأنّ النجم الفرنسي سيكون لاعباً في صفوف ريال مدريد الإسباني، فريق طفولته، انطلاقاً من الصيف القادم.

ويعيش كيليان مبابي (40 مباراة و39 هدفًا و9 تمريرات حاسمة) موسمه السابع مع عملاق العاصمة الفرنسية، وذلك منذ انضمامه من موناكو في آب/أغسطس 2017، ويسعى لكسر النحس مع التتويج بلقب دوري الأبطال بألوان فريقه، قبل مغادرة "حديقة الأمراء"، وذلك بعد أن شرب من كؤوس التتويجات المحلية بمختلف مذاقاتها، علاوة على استعداده لخوض منافسات كأس أوروبا مع منتخب فرنسا، والتي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

شارك: