حسم موقف نجم فرنسا من المشاركة في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 22:20
المنتخب الفرنسي على موعد مع المشاركة في يورو 2024 (X/UEFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب فرنسا ضربةً قويةً بشأن مشاركة نجمه كينغسلي كومان، جناح فريق بايرن ميونخ في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي تقام في ألمانيا الصيف المقبل، وفقًا لوسائل إعلام بريطانية.

ويُعاني كومان صاحب الـ 27 عامًا، من إصابة ستُبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، وفقًا لإعلان النادي البافاري قبل أسابيع. مما يُلقي بظلال من الشك على مشاركته في بطولة يورو 2024، والتي تُقام في الفترة ما بين 14 يونيو/حزيران و14 يوليو/تموز في ألمانيا.

مشاركة كومان في يورو 2024 محل شك

أفادت شبكة "onefootball" البريطانية أنه من المرجح أن يغيب كومان، عن بطولة يورو 2024 بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، وتُعتبر هذه الإصابة بمثابة ضربة قوية لمنتخب فرنسا، حيث ستُخلخل توازن تشكيلة المدرب ديدييه ديشامب وتُخلّف فراغًا كبيرًا في خط الهجوم.

وحسب التوقعات، فإن موسى ديابي، جناح باير ليفركوزن السابق، سيكون أبرز المرشحين لشغل مكان كومان في التشكيلة، إلى جانب برادلي باركولا، جناح باريس سان جيرمان.

وسبق أن غاب كومان أيضًا عن الوديتين الأخيرتين لمنتخب بلاده أمام ألمانيا وتشيلي في أواخر مارس/ آذار الماضي، علمًا بأن منتخب "الديوك" يستهل مشواراه في البطولة القارية بمواجهة النمسا في لايبزيغ، وذلك يوم 17 يونيو المقبل.

ويتلقى بايرن ميونخ ضربةً موجعةً بغياب نجمه كومان عن الفريق حتى نهاية الموسم، تاركًا فراغًا كبيرًا في تشكيلة المدرب توماس توخيل، ورغم وجود آمال ضئيلة بعودة كومان للمشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا في حال تأهل الفريق البافاري على حساب ريال مدريد، إلا أن العملاق الألماني سيضطر الآن إلى خوض بقية مبارياته دون نجمه الفرنسي.

ويعد كومان أحد أفضل لاعبي العملاق "البافاري" في الخط الهجومي بجانب ليروي ساني وسيرج غنابري، منذ انضمامه للفريق على سبيل الإعارة في صيف 2015، قادمًا من نادي يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يتعاقد معه بشكل دائم في صيف 2017.

وكان اسم كومان قد ارتبط بالانتقال إلى أحد أندية دوري روشن السعودي في وقت سابق، حيث كشفت تقارير عن رفضه عروضًا من ناديين سعوديين خلال صيف 2023.

جدير بالذكر أن اللاعب الفرنسي قد شارك في 27 مباراة بقميص بايرن ميونخ هذا الموسم في جميع المسابقات، ونجح في تسجيل 5 أهداف وصناعة 3 أهداف.

شارك: