زي روبيرتو لـwinwin: نيمار انتقل إلى دوري روشن لهذا السبب

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 17:07
البرازيلي زي روبيرتو النجم السابق لبايرن ميونخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى زي روبيرتو لاعب بايرن ميونخ الألماني السابق، أن ريال مدريد الإسباني سيكون الخيار الأنسب للإسباني تشابي ألونسو المدير الفني الحالي لباير ليفركوزن، مؤكدًا أن عنصر "المال" كان العامل الجاذب للبرازيلي نيمار جونيور، من أجل الانتقال إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".
 
وكان تشابي ألونسو قد رفض تدريب ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الموسم المقبل، مفضلًا الاستمرار مع ليفركوزن المُتوج معهم ببطولة الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخ النادي.
 
وسبق لزي روبيرتو اللعب لأندية ريال مدريد، باير ليفركوزن، وبايرن ميونخ، إضافة لهامبورج الألماني، والغرافة القطري، وعدد من الفرق البرازيلية، كما مثل منتخب البرازيل في 84 مباراة دولية.
 
وقال البرازيلي زي روبيرتو، بخصوص ألونسو، في تصريحات خاصة لـ"winwin": "ريال مدريد سيكون أفضل خيار بالنسبة له. القرار الذي اتخذه بالبقاء في ليفركوزن كان قرارًا شخصيًّا جدًّا. يبقى في النادي لتأكيد قيادته في الفريق الذي سيعود للعب في دوري أبطال أوروبا، يبقى في النادي ليكتسب المزيد من الخبرة كمدرب".

وأضاف اللاعب البرازيلي السابق: "لكنني أعتقد أن مستقبل تشابي ألونسو هو مدريد، خاصةً مع تقدم المدرب الحالي كارلو أنشيلوتي في السن واقتراب موعد اعتزاله، ما سيفتح الباب للاعبين والمدربين الجدد. ريال مدريد بالتأكيد ينظر بالفعل إلى السوق لجلب مدرب جديد عندما يغادر أنشيلوتي النادي، وأنا متأكد من أن تشابي ألونسو هو أحد الأسماء المرشحة الرئيسية، بين أربعة أو ثلاثة أو خمسة أسماء".
 
ومثل زي روبيرتو بايرن ميونخ في الفترة من 2002 إلى 2006، ثم انتقل إليهم معارًا بين عامي 2007 و2009، محققًا معهم لقبي الدوري الألماني وكأس ألمانيا 4 مرات.
 
وبالنسبة لفريقه السابق، بايرن ميونخ، قال روبيرتو عن منصب المدير الفني للفريق، والذي سيكون شاغرًا مع نهاية الموسم بسبب رحيل توماس توخيل: "بالنسبة للجماهير التي تريد بقاء توخيل، أعتقد في رأيي أن توخيل قد قدم بالفعل ما كان يحتاجه لإنقاذ الموسم، لكن يجب أن يصلوا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، يجب أن يتغلبوا على ريال مدريد".
 
وأضاف زي روبيرتو: "بايرن ميونخ هو نادٍ ترك وراءه إرثًا كبيرًا، أليس كذلك؟ في البوندسليغا، تحصل على كافة الألقاب خلال 11 موسمًا، والآن، بات لقب الموسم الحالي فقط هو المفقود في تلك السلسلة. لدى بايرن دوري أبطال أوروبا فقط، لأنه ودع كأس ألمانيا".
 
وأكمل البالغ من العمر 49 عامًا حديثه، قائلًا: "أعتقد أن توخيل قد أعطى ما عنده في النادي، وأعتقد أنه يجب جلب مدرب جديد من بين الأسماء المذكورة في الصحافة لخلافته، أعتقد أن رالف رانغنيك كان ليصبح مدربًا يمكنه إخراج المزيد من اللاعبين، وجلب صفقات جديدة، وجعل بايرن ميونخ فريقًا تنافسيًّا للمواسم القادمة، لكنه قرر عدم المجيء".

زي روبيرتو يتحدث عن انتقال نيمار إلى الدوري السعودي

وعند سؤاله عن مشروع الدوري السعودي وانتقال مواطنه نيمار دا سيلفا للعب في صفوف الهلال، قال زي روبيرتو: "إذا كنت في نهاية مسيرتي الرياضية لربما كنت سأنتقل الآن إلى الدوري السعودي، لأن الظروف المالية في الدوري السعودي تصل إلى مستويات يصعب على اللاعبين رفضها، كما فعل نيمار الذي قبل العرض وهو لاعب شاب بعد بالنسبة إلي".
 
واختتم زي روبيرتو حديثه قائلًا: "في سن الحادية والثلاثين أو الثانية والثلاثين، هذه هي ذروة مسيرته، لكنه انتقل إلى هناك بسبب الجانب المالي، أعتقد أن الأمر يعتمد كثيرًا على كل لاعب. بالنسبة إلي كنت أقدم مستويات جيدة مع سانتوس في عامي الثاني والثلاثين، ووصلني عرض ضخم من روسيا، لكنني فضلت العودة لأوروبا من بوابة بايرن، اخترت الأداء على الجانب المالي، ولهذا السبب عدت للعب في ألمانيا، وهذا القرار كان حاسمًا لتمديد مسيرتي الاحترافية، قرار جعلني أستطيع اللعب على مدى السنوات التالية بأعلى مستوى".

شارك: