غياب نيمار.. مفاجآت في قائمة منتخب البرازيل لكوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 09:22
نيمار جونيور نجم منتخب البرازيل ونادي الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل، اليوم الجمعة، عن قائمة "السيليساو" لبطولة كوبا أمريكا 2024، والتي شهدت غياب نيمار جونيور نجم الهلال السعودي، والعديد من المفاجآت الأخرى.

وتستضيف الولايات المتحدة بطولة كوبا أمريكا بين 20 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز المقبلين، بمشاركة 16 منتخبًا من بينهم المنتخب البرازيلي الذي سيفتقد نجمه نيمار، بسبب عدم تعافيه من إصابة خطيرة في الركبة.

وأصيب اللاعب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى، خلال مباراة منتخب بلاده البرازيل أمام أوروغواي، في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وخضع نيمار لعملية جراحية بعد أسابيع قليلة من إصابته، وذلك مع بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، ولا يزال يخضع للعلاج حتى الآن، حيث أنهى الموسم قبل الأوان مع ناديه الهلال السعودي.

وإلى جانب نيمار، شهدت قائمة البرازيل العديد من المفاجآت، حيث سيغيب عن بطولة كوبا أمريكا كل من: ريتشارليسون مهاجم توتنهام، وكاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد، وماتيوس كونيا لاعب وولفرهامبتون، وغابرييل جيسوس مهاجم أرسنال، وبريمر مدافع يوفنتوس، ومالكوم مهاجم الهلال السعودي، فيما شهدت القائمة بالمقابل حضور إيدير ميليتاو والنجم المستقبلي لريال مدريد إندريك.

مدرب البرازيل يتحسر على غياب نيمار

وحسب الجهاز الطبي للمنتخب البرازيلي،  فإن إصابة نيمار ستتطلب فترة تعافي تتراوح بين ستة أشهر إلى سنة، اعتمادًا على مدى تقدم علاج الإصابة. بمعنى آخر، ما يزال صاحب القميص رقم 10 بحاجة إلى الوقت من أجل العودة للملاعب.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب الإعلان عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في بطولة كوبا أمريكا، تحدث المدرب دوريفال جونيور عن غياب نيمار عندما تحدث عن فيني جونيور أيضًا، قائلًا: "نحن بحاجة إلى أبطال وليس واحدًا فقط.. تقسيم المسؤوليات سيجعل فريقنا أفضل".

وأضاف: "من المهم أن يكون لديك لاعبين بهذا المستوى معًا.. علينا أن نتأكد، داخل المجموعة نفسها، من تحديد مسؤوليات كل شخص، والأهم من ذلك، أن الجميع يطورون أفضل ما لديهم".

وفي غياب نيمار ستتنافس البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة، ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كوستاريكا وباراغواي وكولومبيا، حيث سيخوض السيليساو مباراته الأولى يوم 24 يونيو، الساعة 10 مساءً (بتوقيت برازيليا)، في ملعب كاليفورنيا، ضد كوستاريكا.

قائمة منتخب البرازيل لبطولة كوبا أمريكا

  • حراسة المرمى: إيدرسون (مانشستر سيتي)، أليسون (ليفربول)، بينتو (أتلتيكو  أتليتيكو باراناينسي)

  • خط الدفاع: دانيلو (يوفنتوس)، يان كوتو (جيرونا)، جيليرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو)، ويندل (بورتو)، غابرييل ماجاليس (أرسنال)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، بيرالدو (باريس سان جيرمان)، إيدير ميليتاو (ريال مدريد).

  • خط الوسط: برونو غيماريش (نيوكاسل)، جواو غوميز (وولفرهامبتون)، لوكاس باكيتا (وست هام)، دوغلاس لويز (أستون فيلا)، أندرياس بيريرا (فولهام).

  • خط الهجوم: غابرييل مارتينيلي (أرسنال)، إندريك (بالميراس)، رودريغو (ريال مدريد)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، رافينيا (برشلونة)، سافينيو (جيرونا)، إيفانيلسون (بورتو).

شارك: