دوري المؤتمر | أياكس يؤجّل الحسم وخطوة عملاقة لفنربخشة وليل

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 02:18
من مواجهة أياكس وضيفه أستون فيلا في ذهاب دور الـ16 من دوري المؤتمر الأوروبي (X/AFC AJAX)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أجّل أياكس أمستردام الهولندي وضيفه أستون فيلا الإنجليزي مسألة حسم الصراع على بطاقة العبور نحو الدور ربع النهائي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي إلى موعد الإياب في إنجلترا، وذلك بعد تعادلهما اليوم الخميس دون أهداف لحساب ذهاب دور الستة عشر من المسابقة الثالثة من حيث الأهمية أوروبيًّا.

أمّا فنربخشة التركي وليل الفرنسي، فقد قاما بخطوة عملاقة نحو الدور المقبل من دوري المؤتمر عقب فوزهما تواليًا خارج قواعدهما على كل من يونيون سانت جيلواز البلجيكي وشتورم غراتس النمساوي، بالنتيجة ذاتها (3-0)، ليقتربا من تحقيق هدفيهما قبل موعدي الإياب الخميس المقبل.

أياكس وأستون فيلا.. حسم مؤجّل

على معقل "يوهان كرويف أرينا"، أوفت القمة الأهم في هذا الدور من دوري المؤتمر بين أياكس وأستون فيلا بوعودها على مستوى حدة التنافس، غير أنها لم تكن كذلك تهديفيًا، حيث باءت محاولات كلا الفريقين بالفشل، ما أجّل حسم بطاقة العبور إلى موعد الإياب في الـ"فيلا بارك".

وشهدت المباراة تصاعدًا في وتيرة الاندفاع البدني، ما أسفر عن إكمال الضيوف المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع إزري كونسا في الدقيقة (83) لتلقيه الإنذار الثاني، ثم تساوى الفريقان على أرضية الملعب بطرد مدافع أصحاب الأرض تريستان غوير للإنذار الثاني أيضًا.

فنربخشة وليل يقتربان بقوة من ربع نهائي دوري المؤتمر

خطا فنربخشة خطوة عملاقة نحو الدور ربع النهائي من دوري المؤتمر إثر عودته بفوز كاسح من ميدان يونيون سانت جيلواز بفضل ثلاثية ميتشي باتشواي وجايدن أوسترفولد ودوسان تاديتش على التوالي في الدقائق (20 و84 و90+4)، ليقطع الفريق التركي شوطًا كبيرًا على درب العبور قبل موقعة العودة بين جماهيره.

من جانبه، حذا ليل حذو فنربخشة خارج ميدانه أيضًا على حساب شتورم غراتس النمساوي بثلاثة أهداف نظيفة، ليؤمّن بنسبة كبيرة آمال التأهل إلى ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

ويدين ليل بفوزه إلى مهاجمه وهدافه الدولي الكندي جوناثان ديفيد الذي سجل الهدفين، الأول في الدقيقة (28) إثر تمريرة من المغربي الأصل الواعد أيوب بوعدي (16 عامًا)، والثاني في الدقيقة (51)، قبل أن يضيف الكوسوفي إيدون جيغروفا الثالث في الدقيقة (71).

وفي مباراة أخرى، انتهت مباراة مكابي تل أبيب ومضيفه أولمبياكوس اليوناني بخسارة الأخير بنتيجة 4-1.

كما حقق مولده النروجي فوزًا صعبًا على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدفين لهالدور ستينيفيك في الدقيقة (43) وفريديريك غولبراندسن في الدقيقة (90+3) مقابل هدف لماكسيم دي كويبر في الدقيقة (84).

وفي باقي المواجهات، تغلب فيورنتينا الإيطالي وصيف بطل الموسم الماضي، على ماكابي حيفا (4-3)، ودينامو زغرب الكرواتي على باوك اليوناني (2-0)، في حين انتهت مواجهة سيرفيت السويسري وفيكتوريا بلزن التشيكي بالتعادل دون أهداف.

شارك: