دوري أبطال أوروبا | بايرن في خطر ورقم سلبي يهدد سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 12:14
لقطة من مباراة الذهاب بين بايرن ميونخ ولاتسيو في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيكون بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب 6 مرات اليوم الثلاثاء، ملزمًا بالفوز على لاتسيو الإيطالي لتجنّب الخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، فيما يواجه باريس سان جرمان نظيره ريال سوسيداد.

وفاز لاتسيو على بايرن ميونخ في مباراة الذهاب بهدف نظيف ولهذا لديه فرصة ذهبية للعبور إلى ربع نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه منذ ظهور الشكل الحالي للمسابقة القارية.

ويتعيّن على بايرن الصمود في البطولة القارية التي أحرز لقبها آخر مرة في 2020، تزامنًا مع اقتراب تبخر آماله في البوندسليغا التي يحمل لقبها في آخر 11 موسمًا، نظرًا لتحليق ليفركوزن في الصدارة بفارق 10 نقاط قبل عشر مراحل على النهاية.

ويعوّل بايرن مجددًا على هدافه الإنجليزي هاري كاين، صاحب 27 هدفًا خلال 24 مباراة في الدوري الألماني، من أجل تجاوز عقبة لاتسيو بدوري أبطال أوروبا.

وإن أُقصي بايرن من مسابقة دوري أبطال أوروبا فسوف يتسبب ذلك بصورة كبيرة في إقالة المدرب توماس توخيل فورًا، في حين لن يتمكن الفريق من إشراك قلب الدفاع دايوت أوباميكانو لطرده في مباراة الذهاب.

ويأمل لاتسيو، حامل كأس الكؤوس الأوروبية المندثرة لنسخة 1999، في بلوغ ربع النهائي على غرار أفضل نتائجه في 2000، علمًا أن حامل لقب الدوري الإيطالي في 1974 و2000 تراجع إلى المركز التاسع في "سيري أ"، بعد خسارتين أمام فيورنتينا وميلان.

وسيخوض رجال المدرب ماوريسيو ساري مباراة العودة من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وهم يعلمون أن التعادل وحده يكفيهم للتأهل. وبالنظر إلى الإحصائيات فإنها لا تقف بجانب لاتسيو خلال زياراته إلى ألمانيا في المنافسات الأوروبية حيث خسر مرتين وتعادل مثلهما.

ولم يقدم لاتسيو أفضل نتائج ممكنة في الدوري المحلي، فعلى الرغم من انتصاره على بايرن، فقد خسر ثلاث مباريات من الأربعة اللاحقة.

ريال سوسيداد يتحدى باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

وفي المباراة الثانية، سيسعى ريال سوسيداد، لتحقيق المستحيل والفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بفارق يتخطى الهدفين للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويخوض باريس سان جيرمان المباراة في ظل أوضاع غير مستقرة بسبب إعلان نجمه كيليان مبابي أنه سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم.

وبناء على مدى هذا التأثير في "بي إس جي"، فقد يحصل الفريق الباسكي على فرصة للعبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه منذ أصبحت البطولة بالمسمى الحالي.

ولا تمثل هذه المباراة فرصة أمام سوسييداد لقلب الطاولة في هذا الدور الإقصائي فحسب، بل تتمثل في تعديل مسار النتائج السيئة التي حصدها. وارتفعت معنويات الفريق مؤخرًا بعد عودة أريتز إيلوستوندو للتدريبات أمس وبالمثل أندير بارينتشيا، الذي يعد عنصرًا أساسيًا في بناء الفريق الهجومي.

ولا تصب الإحصائيات بأفضل صورة ممكنة في صالح ريال سوسييداد، فمنذ باتت البطولة تعرف باسم دوري الأبطال، وصل الفريق الباسكي مرتين إلى ثمن النهائي، وفي موسم 2003-2004 تعرض للإقصاء من ليون الفرنسي.

ويخوض باريس سان جيرمان المباراة وهو يثق في النتيجة التي حققها ذهابًا، لكن من دون إفراط، فيما يلقي رحيل مبابي عن النادي بظلاله على مدار الأسابيع الأخيرة.

وكان الوضع قد تأزم حين فقد مبابي حصانته كلاعب لا يستبدل، ولهذا طالب المهاجم مدربه لويس إنريكي بتفسيرات، ولم يقدم الإسباني ضمانات لمبابي باللعب أساسيًا؛ لكنه أخبره بأنه سيعتمد على موهبته في المباريات المهمة في الموسم.

وأقصي النادي الفرنسي خلال خمس مواجهات من الستة الأخيرة أمام أندية إسبانية بدور خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا علمًا أنه لم يتأهل سوى مرة واحدة وكانت أمام برشلونة في ثمن نهائي موسم 2020-2021 عندما بلغ نصف النهائي.

شارك: