دوري أبطال أوروبا | جنون سهرة الأربعاء يفرز أرقامًا تاريخيةً

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 09:29
نجم برشلونة لامين يامال من مواجهة بورتو الأخيرة في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استكملت، سهرة الأربعاء، المباريات الثمانية المتبقية عن الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعرفت هذه المواجهات المثيرة تسجيل أرقام جديدة، يكشف عنها "winwin" من خلال هذا التقرير.

تشافي يبلغ المئوية و لامين يامال يدخل التاريخ 

لحساب المجموعة الثامنة، قاد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة فريقه للفوز (0-1) أمام المضيف بورتو، وبجلوسه على دكة البدلاء الخاصة بملعب "دراغاو"، وصل المدرب الكتالوني إلى مباراته رقم 100 على رأس العارضة الفنية "للبارسا"، ليصبح المدرب الحادي عشر الذي يبلغ هذا الرقم مع النادي.

من جانبه، سجّل لامين يامال موهبة برشلونة حضوره أساسيًّا في المواجهة، ليصبح بذلك أصغر لاعب يحقّق هذا الإنجاز في المسابقة في سنّ 16 عامًا و83 يومًا، علمًا أنّ الرقم السابق كان باسم النيجيري سيلستين بابايارو الذي لعب أساسيًّا مع نادي أندرلخت البلجيكي وهو بعمر 16 عامًا و86 يومًا شهر نوفمبر/تشرين الثاني 1994.

موراتا يدخل نادي الكبار في إسبانيا 

قاد المهاجم ألفارو موراتا فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني لتحقيق الفوز (3-2) على فينورد روتردام الهولندي ضمن مجريات المجموعة الخامسة، ورفع الدولي الإسباني رصيده من الأهداف إلى 24 في مسابقة دوري الأبطال بعد توقيعه على هذه الثنائية.

وبهذين الهدفين، أصبح موراتا ثالث أفضل هدّاف إسباني في أعرق المسابقات الأوروبية مجدًا بعد صاحب الصدارة راؤول غونزاليس بـ 71 هدفًا، وفرناندو مورينتس الثاني بمجموع 33 هدفًا. 

رقم قياسي ياباني في أوروبا 

شهدت مباراة سلتيك غلاسكو الإسكتلندي وضيفه لاتسيو الإيطالي التي انتهت بفوز الأخير (1-2) عن المجموعة الخامسة، رقمًا قياسيًّا يابانيًّا في دوري أبطال أوروبا، بمشاركة 4 لاعبين من منتخب "الساموراي" أساسيين ودفعةً واحدةً؛ لأول مرة في تاريخ المسابقة.

ومثّل ثلاثي "الساموراي" دايزين ماييدا وريو هاتاتي وكيوغو فوروهاشي فريقهم سلتيك في هذه المواجهة، فيما حمل مواطنهم دايشي كامادا قميص لاتسيو.

نيوكاسل يكسر صيامًا تجاوز 20 عامًا 

سحق نيوكاسل يونايتد ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بأربعة أهداف لهدف واحد عن المجموعة السادسة، وذلك في فوز كبير لم يكن ينتظره أكثر المتفائلين من جانب "الماغبايس".

وسجّل الدولي الباراغواياني ميغيل أنخيل ألميرون الهدف الأول لنيوكاسل بملعب "سان جيمس بارك"، وهو الهدف الأول الذي يوقعه الفريق الإنجليزي في دوري الأبطال منذ مارس/آذار 2003، وسجّله حينها في شباك إنتر ميلان، النجم السابق للنادي وقائده آلان شيرار.

أكبر سقوط للباريسي منذ "كابوس كامب نو"

سقط نادي باريس سان جيرمان بأربعة أهداف لهدفين أمام صاحب الأرض والجمهور نيوكاسل يونايتد، وتعتبر هذه أكبر خسارة يتلقاها الفريق "الباريسي" في المسابقة العريقة منذ سقوطه المدوّي أمام برشلونة بستة أهداف لهدف واحد في ليلة "الريمونتادا" الشهيرة بتاريخ 8 مارس/آذار 2017.

وفي جميع المسابقات، تُعَدّ هذه هي المرة الأولى التي تهتز فيها شباك "بي.إس.جي" 4 مرات منذ التعادل (4-4) أمام أميان ضمن الدوري الفرنسي يوم 15 فبراير/شباط 2020.

رقم قياسي سلبي للروسونيري

اكتفى ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي دون أهداف أمام مضيفه بوروسيا دورتموند عن المجموعة السادسة، ليحقق بذلك "الروسونيري" تعادله الرابع تواليًا في دوري أبطال أوروبا، وذلك لأول مرة في تاريخ مشاركاته ضمن المسابقة.

وخلال مواجهته لـ"أسود فيستفاليا"، سهرة الأربعاء، سجّل ميلان رقمًا سلبيًّا آخر، والمتمثل في تحقيقه لتعادلين في أول مباراتين من دور المجموعات لأول مرة.

وتجدر الإشارة إلى أنه، وبعد استكمال مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات سهرة الأربعاء، سيكون عشاق دوري أبطال أوروبا على موعد مع متابعة مباريات الجولة الثالثة يومي 24 و25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

شارك: