دورتموند يحسم صفقة سانشو ومانشستر يونايتد يضع شرطًا خاصًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-10 17:44
بوروسيا دورتموند يحسم صفقة سانشو ويضمن استعادة لاعبه السابق (facebook/jadonsancho)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية أن نادي بوروسيا دورتموند الألماني حسم صفقة سانشو؛ ليستعير "أسود الفيستيفال" خدمات الجناح الإنجليزي من مانشستر يونايتد، حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24.

ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، عبر حسابه الرسمي بمنصة "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي، فإن جادون سانشو سيعود إلى دورتموند بصفة رسمية.

وأكد رومانو أن الاتفاق تم بين الناديين على دفع دورتموند 4 ملايين يورو، تشمل رسوم الإعارة وجزءًا من راتب اللاعب، على أن يُكمل مانشسستر يونايتد الجزء الآخر من الراتب، حسب ما أفادت تقارير متنوعة.

ولن يُدرج مانشستر يونايتد ودورتموند أي بنود تسمح للنادي الألماني بالشراء النهائي لبطاقة اللاعب صاحب الـ23 عامًا، عقب نهاية فترة الإعارة.

وكانت صحف بريطانية قد أفادت برغبة مانشستر يونايتد في عدم إدراج أي شروط تمنح دورتموند حق الشراء النهائي لبطاقة سانشو بمقابل مالي مُحدد، خاصةً أن قادة "الشياطين الحُمر" ينتظرون تألق اللاعب داخل قلعة "سيغنال إيدونا بارك"، وهو ما سيعني ارتفاع قيمة جادون السوقية مرة أخرى.

ومن المُنتظر أن يعلن الناديين عن الصفقة رسميًا خلال الساعات القادمة، ليصبح سانشو لاعبًا جديدًا في بوروسيا دورتموند، المنافس بدوري الدرجة الأولى الألماني.

صفقة سانشو تعيد الجناح الإنجليزي يعود إلى دورتموند

وكان سانشو قد ترعرع بالفئات السنية لناديَي واتفورد ومانشستر سيتي الإنجليزيَين، قبل أن ينتقل إلى دورتموند صيف 2017، مقابل أكثر من 20 من مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبقي سانشو في دورتموند 4 أعوام؛ حيث تمكن من فرض نفسه ضمن أبرز المواهب الصاعدة بقوة في كرة القدم العالمية.

وإحصائيًا، خاض سانشو 137 مباراة مع دورتموند بمختلف البطولات، مُسهمًا بـ114 هدفًا (سجّل 50 هدفًا، وقدّم 64 تمريرة حاسمة)، كما تُوج مع الفريق ببطولتين (كأس السوبر الألماني 2019-20، كأس ألمانيا 2020-21)، وفقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

وأسفر تألق سانشو في دورتموند عن انتقاله إلى مانشستر يونايتد صيف 2021، مقابل 85 مليون يورو، وسط توقعات كبيرة حول تجربته بنادي الشمال الإنجليزي.

وقدّم سانشو لمحات فنية مميزة صحبة مانشستر يونايتد، لكنه لم يتحلَ بالاستمرارية المأمولة. وفي بدايات الموسم الحالي، دخل الدولي الإنجليزي في خلاف قوي مع المدرب إيريك تين هاغ، وأقصي من الفريق قبل أن يغادره مُعارًا إلى دورتموند.

شارك: