دورتموند يتخطى آيندهوفن ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 02:14
الإنجليزي غادون سانشو يحتفل بهدفه في شباك آيندهوفن بدوري أبطال أوروبا (X:ChampionsLeague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ فريق بوروسيا دورتموند الألماني الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-24، بعد فوزه على بي إس في آيندهوفن الهولندي في إياب دور الـ16 بثمن النهائي بنتيجة 2-0.

على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" وأمام حضور جماهيري بلغ 82 ألف مُشجع، حسم بوروسيا دورتموند تأهله إلى دور الثمانية ليكون ثاني الأندية الألمانية في هذا الدور رفقة بايرن ميونخ.

ودخل دورتموند المباراة من البداية وعينه على تسجيل هدف مُبكر، وحاول إيان ماتسين هز شباك الضيوف، بتسديدة قوية في الدقيقة الثانية ولكن الحارس الأرجنتيني والتر بينيتيز أمسك بالكرة.

وبعد دقيقتين فقط، تمكن أصحاب الأرض، من التقدم في النتيجة، عبر الإنجليزي جادون سانشو، بعد تمريرة من جوليان براندت، سددها قوية مرت على يمين الحارس وسكنت الشباك.

وبهذا الهدف، حقق سانشو رقمًا إيجابيًا في مسيرته لأول مرة مُنذ نوفمبر/تشرين الأول 2020، إذ أسهم النجم الإنجليزي في 7 أهداف، حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا.

في الدقيقة (52) من الشوط الثاني، أضاع الفريق الهولندي هدفًا محققًا، بعد تسديدة قوية من المكسيكي هيرفينع لوزانو من على حدود منطقة الجزاء ولكن القائم تصدى للكرة.

وشهدت الدقيقة (79) هدفًا ثانيًا في المباراة عبر أقدام نيكلاس فولكروغ، بعد عرضية من ماركو رويس، ولكن حكم الفيديو VAR ألغى الهدف لوجود تسلل.

وفي اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، تمكن ماركو رويس من إحراز ثاني الأهداف لبوروسيا دورتموند في الدقيقة (95) بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

إنجاز قياسي لمدرب بوروسيا دورتموند

وبعد التأهل إلى ربع النهائي، حقق المدرب الألماني إيدين تيرزيتش، المدير الفني لدورتموند، إنجازًا قياسيًا مع فريقه، بعد التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية، مُعادلاً الرقم القياسي للنادي الذي سجله المدرب أوتمار هيتسفيلد في موسمي (1995-96، 1996-97) ويورغن كلوب (2012-13، 2013-14).

يُشار إلى أنّ بوروسيا دورتموند تأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى، مُنذ موسم 2020-21، وحينها ودع المسابقة من هذا الدور على يد مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد خسارته ذهابًا وإيابًا بنتيجة (4-2) في مجموع المباراتين.

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

  • أرسنال.
  • برشلونة.
  • باريس سان جيرمان.
  • أتلتيكو مدريد.
  • بوروسيا دورتموند.
  • بايرن ميونخ.
  • مانشستر سيتي.
  • ريال مدريد.
شارك: