ريال مدريد يتجاوز سوسيداد قبل صدام بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 01:26
لحظة هدف أردا غولر في شباك ريال سوسيداد خلال مسابقة الدوري الإسباني "لا ليغا" (EFE)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تمكن ريال مدريد من تجاوز ريال سوسيداد، مساء الجمعة، مُحققًا المطلوب منه واقترب خطوة إضافية من حسم اللقب بفوزه خارج قواعده (1-0)، في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني، ليتحضر بأفضل طريقة لرحلته إلى ألمانيا حيث سيتواجه مع بايرن ميونخ الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخطا النادي الملكي خطوة كبيرة نحو لقبه القياسي السادس والثلاثين، عندما قلب تأخره مرتين أمام غريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة حامل لقب الموسم الماضي وتغلّب عليه (3-2) الأحد الماضي بفضل هدف نجمه الإنجليزي جود بيلينغهام في الوقت بدل الضائع، فوسَّع الفارق بينهما إلى 11 نقطة ثم رفعه مؤقتًا الجمعة إلى 14 بانتظار مباراة الفريق الكتالوني مع ضيفه فالنسيا الإثنين القادم.

وكانت المباراة ضد سوسييداد السادس مقرّرة السبت، بيد أن رابطة الدوري قدَّمتها ليوم واحد من أجل إفساح المجال أمام ريال مدريد للاستفادة من يوم إضافي كي يستعد لمواجهة النادي البافاري في ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

وبفضل هدف التركي الشاب أردا غولر، حقق النادي الملكي الذي خسر مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم وكانت أمام جاره ومضيفه أتلتيكو 1-3 في المرحلة السادسة في 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، فوزه السابع تواليًا في الدوري الإسباني.

ونظرًا لما ينتظره الأربعاء في ميونخ، قرر أنشيلوتي خوض اللقاء بتشكيلة رديفة إلى حد كبير مع الإبقاء على البرازيلي فينيسيوس جونيور وبيلينغهام والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي والفرنسي إدواردو كامافينغا على مقاعد البدلاء، وإشراك البرازيلي العائد مؤخرًا من الإصابة إيدير ميليتاو أساسيًا، إضافة إلى ثلاثي الهجوم المغربي إبراهيم دياز وخوسيلو وغولر.

شاهد - هدف ريال مدريد الوحيد ضد سوسيداد

وحاول سوسييداد، القادم من تعادلين توالياً، الاستفادة من هذه التعديلات وهدد مرمى الحارس كيبا أريزابالاغا، في أكثر من مناسبة وسط سيطرة شبه مطلقة على المجريات، لكن النادي الملكي نجح ومن أول فرصة حقيقية له في افتتاح التسجيل عبر غولر الذي وصلته الكرة من داني كارفاخال فتلقفها مباشرة في الشباك بالدقيقة (29).

وعاد سوسييداد ليحكم قبضته على المجريات، مهدداً مرمى كيبا مجدداً، لا سيما عبر ميكيل أويارزابال زظن أنه وجد أخيرًا طريقه إلى الشباك لكن "VAR" تدخل لإلغاء هدف الياباني تاكيفوسا كوبو بسبب خطأ ارتكبه أندر بارينتشيا قبل الهدف في الدقيقة (32).

ولم يتغير الوضع كثيراً في الشوط الثاني حيث استمرت أفضلية سوسييداد، ما دفع أنشيلوتي إلى الزج بفينيسيوس وفالفيردي وكامافينغا والألماني أنطوني روديغر من أجل إدارة الدقائق المتبقية ومحاولة الاستفادة من خبرتهم للسير بالمباراة إلى بر الأمان، وهذا ما حصل رغم الضغط الكبير لأصحاب الأرض.

وبهذا الفوز وصل ريال مدريد إلى 84 نقطة في صدارة الدوري الإسباني، ليكون قريبًا للغاية من التتويج باللقب، فيما توقف رصيد ريال سوسيداد عند 51 نقطة في المرتبة السادسة.

شارك: