ما الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 01:57
مُجسم كأس دوري أبطال أوروبا
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا شك أن إثارة دوري أبطال أوروبا 2024 ستتضاعف بمجرد الولوج إلى الدور ربع النهائي، حيث يعرف كل فريق مصيره حتى النهائي الحلم، وتبدأ المفاجآت المعتادة لـ "ذات الأذنين" على مر التاريخ.

ربما لم يكن دور الـ 16 على قدر التطلعات في نسخة 2024، فأتت القرعة دون مواجهات تذكر بين الفرق الكبرى، وكانت المباريات أقل نوعًا ما من النسخ الماضية، إلا أن هذا الأمر أصبح من التاريخ ومع بداية ربع النهائي يفترض أن يتغير الأمر برمته.

8 فرق هي الأقوى في قارة أوروبا جميعها تتنافس من أجل تحقيق اللقب الأغلى في العالم، وملاعب ستكتظ بالجماهير الحالمة والتي لا تتوقف عن دعم فرقها وفي النهاية عشاق الساحرة المستديرة هم أكثر من سيستمعوا بالحدث.

جدول مباريات دوري أبطال أوروبا 2024 والقنوات الناقلة

وبإسدال الستار على ثمن النهائي، تُقام قرعة من أجل تحديد مواجهات ربع النهائي وكذلك تشمل مسار الفرق الثمانية حتى النهائي، وهذه القرعة لا توجد بها قواعد ويمكن أن يتواجه أي فريق مع آخر.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، وموعد القرعة وأكثر من ذلك.

ما الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024؟

أول الفرق التي ضمنت التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 كان بايرن ميونخ، بعدما عاد من تأخره في مباراة الذهاب أمام لاتسيو بهدف دون رد، لانتصار عريض في مباراة الإياب بملعب أليانز آرينا 3-0.

وفي نفس اليوم، تأهل باريس سان جيرمان على حساب ريال سوسيداد، بعد الفوز ذهابًا في ملعب حديقة الأمراء 2-0، ثم الفوز إيابًا في أنويتا 2-1 بفضل ثنائية كيليان مبابي.

وفي اليوم الثاني من دور الـ 16، فاز مانشستر سيتي على كوبنهاغن بثلاثة أهدافٍ مقابل هدف في إعادة لنتيجة الذهاب، وصعد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك رفقة ريال مدريد الذي تخطى لايبزيغ بشق الأنفس.

الأسبوع التالي شهد نجاح برشلونة في بلوغ ربع النهائي بعد التغلب على نابولي 3-1، أما آرسنال فاحتاج إلى ركلات الترجيح لتخطي عقبة بورتو والوصول للمرة الأولى إلى دور الثمانية منذ عام 2010.

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

  • بايرن ميونخ (ألمانيا).
  • باريس سان جيرمان (فرنسا).
  • مانشستر سيتي (إنجلترا).
  • ريال مدريد (إسبانيا).
  • برشلونة (إسبانيا).
  • آرسنال (إنجلترا).
  • بوروسيا دورتموند (ألمانيا).
  • أتلتيكو مدريد (إسبانيا).

متى موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024؟

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة الموافقة 15 مارس 2024 في مقر "يويفا" بمدينة نيون السويسرية.

ومن المقرر أن تنطلق مراسم القرعة في تمام الثانية ظهرًا بتوقيت مصر، الثالثة بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: