سبب غريب قد يجعل الخسارة مفيدة لدورتموند بنهائي دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 19:57
من احتفال لاعبي بوروسيا دورتموند عقب التأهل إلى نهائي دوري الأبطال (facebook/BVB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب بوروسيا دورتموند الألماني لمواجهة ريال مدريد الإسباني، في الأول من يونيو/ حزيران المقبل، على أرضية ملعب "ويمبلي" بنهائي دوري الأبطال هذا الموسم 2023-24.

وتأهل دورتموند إلى المباراة النهائية؛ بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتَي الذهاب والعودة للدور نصف النهائي، فيما حجز الريال مقعده في اللقاء الختامي، عقب تفوقه على بايرن ميونخ (4-3) في مواجهة نصف النهائي الأخرى.

دورتموند سيحصل على 40 مليون يورو في حالة الخسارة بنهائي دوري الأبطال

في سياق متصل، ووفقًا لما أبرزه الموقع الإلكتروني لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن بوروسيا دورتموند ضمن الحصول على 15 مليون يورو إضافية، بعد تأهله إلى نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، فيما سيرتفع الرقم إلى 20 مليونًا، في حالة تحقيق الفوز بالنهائي والتتويج باللقب، وإلى 40 مليونًا في حالة الخسارة.

ويبدو حصول دورتموند على أرباح مالية أكبر في حالة الخسارة "أمرًا غريبًا". ويعود سبب ذلك تحديدًا إلى أن الخصم هو ريال مدريد، الذي انضم إليه جود بيلينغهام، قادمًا من النادي الألماني الصيف الماضي.

وتضمن اتفاق الناديين آنذاك، حصول دورتموند على 25 مليون يورو في صورة حوافز ومتغيرات، تدفع في حال تمكن بيلينغهام من التتويج بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

ومن غير المُتوقع أن يفضل دورتموند الحصول على أرباح الخسارة الكبيرة؛ حيث يطمح النادي المُلقب بـ"أسود الفيستيفال" للتتويج بالكأس ذات الأذنين للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى التي تحققت عام 1997.

وبالإضافة إلى ذلك، يدرك مسؤولو دورتموند جيدًا أن التتويج بدوري الأبطال سيدر أموالًا طائلة على النادي، عبر منافذ أخرى، منها ما يتعلق بقوة النادي التسويقية، وتأهله للمشاركة في بطولات أخرى، على شاكلة كأس السوبر الأوروبي وبطولة مونديال الأندية بنظامها الجديد.

شارك: