راشفورد بطلًا لأزمة جديدة في مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 16:42
ماركوس راشفورد لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الإنجليزي ماركوس راشفورد بطل أزمة جديدة داخل أسوار نادي مانشستر يونايتد، وسط الانتقادات الواسعة التي وجّهت إلى لاعبي الفريق، بسبب الاستهتار وعدم الالتزام.

وكشفت الصحافة البريطانية عن وقوع جناح الشياطين الحمر في مشكلة جديدة، قد تفسد علاقته مع مدرب الفريق إيريك تين هاغ، حيث تغيب اللاعب عن التدريبات الجماعية يوم الجمعة الماضي.

ووفقًا لما كشفه موقع "The Athletic" الرياضي، فإن راشفورد أبلغ إدارة مانشستر يونايتد بغيابه عن تدريبات صباح الجمعة بسبب المرض، ثم تبين أن اللاعب كان في حفلة بالليلة الماضية.

وظهر الدولي الإنجليزي البالغ من العمر 26 عامًا في مقطع فيديو وهو يدخل إلى ملهى ليلي بمدينة بلفاست، عاصمة إيرلندا الشمالية، ليلة الأربعاء، رفقة بعض من أصدقائه.

راشفورد داخل ملهى ليلي في بلفاست

كما أكد الموقع أنه وبالرغم من أن راشفورد أخذ الإذن من الإدارة لقضاء ليلة الأربعاء مع أصدقائه، إلا أن اللاعب شوهد أيضًا في ملهى ليلي آخر قبل ساعات من الموعد المقرر لحضور جلسة التدريبات، قبل أن يعلم النادي بغيابه عن التدريب بسبب المرض.

وفي أعقاب ذلك، أكد المدرب الهولندي إيريك تين هاغ في مؤتمره الصحفي قبل مواجهة نيوبورت كاونتي في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي، أن راشفورد غاب عن التدريبات بسبب المرض، مشيرًا لاحتمالية غيابه عن المباراة أيضًا.

راشفورد وسانشو.. ما الفرق بينهما في نظر تين هاغ؟

أظهرت الأزمات السابقة أن مدرب مانشستر يونايتد إيريك تين هاغ يحاول اتباع استراتيجية تعتمد على الانضباط والالتزام، منذ توليه منصب المدير الفني بالنادي الإنجليزي، خاصة بعد المشاكل الذي واجهها اليونايتد في وقت سابق مع لاعبيه.

وتعد أحدث مشكلة مشابهة لقضية راشفورد هي أزمة جادون سانشو مع تين هاغ في أغسطس/ آب الماضي، عندما قرر المدرب الهولندي معاقبة اللاعب بإبعاده عن الفريق الأول بشكل كامل، بعد خلاف نشب بينهما.

وادعى تين هاغ وقتها أن سانشو غير ملتزم، ويتهاون بشكل كبير في التدريبات، ما أدى لاستبعاده عن مواجهة أرسنال بداية الموسم، وهو الأمر الذي استنكره اللاعب وقتها في بيان نشره عبر حسابه الرسمي، قبل أن يرفض الاعتذار لمدربه ويواجه عقوبة الإيقاف، قبل انتقاله إلى صفوف بوروسيا دورتموند في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وعلى الرغم من تشابه أزمتي راشفورد وسانشو، التي تندرج تحت بند عدم الالتزام، إلا أن رد فعل تين هاغ كان مختلفًا تمامًا مع اللاعبين، خاصة وأنه دائمًا ما يظهر دعمه لراشفورد ضد تشكيكات وتساؤلات الصحافة والجماهير، عكس ما حدث مع سانشو الذي لم يتحصل على فرصة كاملة مع اليونايتد في نظر البعض، ما لم يهيئه لتقديم المستوى الذي ظهر به مع دورتموند.

ويرى متابعون أن ذلك قد يعود إلى أن راشفورد قدم أداءً رائعًا مع الفريق في الموسم الماضي، وقاد الفريق لتحقيق لقب كأس كارباو، بخلاف سانشو الذي لم يقدم أي مؤشرات بشأن قدرته على مساعدة الفريق منذ وصوله من دورتموند في موسم 2021-22، مقابل 85 مليون يورو.

جدير بالذكر أن ماركوس راشفورد قد شارك في 26 مباراة هذا الموسم بقميص اليونايتد في جميع المسابقات، ونجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة 6 أخرى.

شارك: