مانشستر يونايتد يهزم إيفرتون ويستعيد نغمة الفوز بالبريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 17:40
مانشستر يونايتد يهزم إيفرتون بثنائية نظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد مانشستر يونايتد نغمة الفوز في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"؛ بانتصاره (2-0) على ضيفه إيفرتون، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "أولد ترافورد"، ضمن الجولة الـ28 من عمر البطولة المحلية.

وقدّم مانشستر يونايتد مستوى جيدًا على مدار الشوطين، وقد أنهى الفريق شوط اللقاء الأول متقدمًا ثنائية نظيفة، حملت توقيع كل من لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز والمهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد، من ركلتَي جزاء، عند الدقيقتين الـ12 والـ36 على الترتيب.

وكان من اللافت أن ركلتَي الجزاء حصل عليهما لاعب واحد، وهو الجناح الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، ليفرض نفسه ضمن أبرز نجوم المباراة.

وحاول إيفرتون تقليص الفارق، لكن دفاع مانشستر يونايتد أظهر صلادة كبيرة، ليخرج أصحاب الأرض بشباك نظيفة.

مانشستر يونايتد يعود إلى سكة الانتصارات

ويُعد هذا الفوز الـ15 لمانشستر يونايتد في البريميرليغ هذا الموسم، مقابل تعادلين و11 هزيمة.

وتعرّض "الشياطين الحُمر" للخسارة في آخر جولتين بالبطولة المحلية، أمام فولهام (1-2) ومانشستر سيتي (3-1) تواليًا، قبل أن يعودوا إلى سكة الانتصارات من خلال مواجهة إيفرتون اليوم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 47 نقطة من 28 مباراة، مُحتلًا المركز السادس على سلم البطولة المحلية، بفارق 3 نقاط عن توتنهام هوتسبير الخامس، و8 نقاط عن أستون فيلا الرابع.

ويطمح مانشستر يونايتد لإنهاء الموسم مُحتلًا أحد المراكز الأربعة الأولى، من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

في المقابل، تواصلت معاناة إيفرتون، الذي أخفق في تحقيق أي فوز بالدوري الممتاز، منذ بداية العام الجديد.

وتُعد هزيمة اليوم الـ13 في موسم إيفرتون بالبريميرليغ، مقابل 8 انتصارات و7 تعادلات، ليحتل الفريق المُلقب بـ"التوفيز" المركز الـ16 (الخامس من القاع)، برصيد 25 نقطة.

وسبق أن خُصمت 10 نقاط من رصيد إيفرتون، بسبب خرق النادي قواعد الاستدامة المالية في البريميرليغ، قبل أن تتقلص العقوبة إلى 6 نقاط.

لكن هناك توقعات بأن يصدر حكم آخر، قد يزيد من معاناة إيفرتون في صراع البقاء، بسبب اتهام النادي بصحبة نوتنغهام فورست، بعدم موافقة شؤون الناديين المالية لقواعد الربح والاستدامة بالبطولة المحلية.

شارك: