خلاف مع أليغري يمهّد طريق الخروج أمام نجم يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 17:15
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية إيطالية أنّ إدارة نادي يوفنتوس أبدت انفتاحًا بشأن الاستماع للعروض المقدمة للتعاقد مع أحد أبرز نجوم الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعلى الرغم من المشاكل والاضطرابات العديدة التي عرفها يوفنتوس في موسمه الحالي، الذي غاب فيه عن المسابقات الأوروبية، فإن نادي "لا فيكيا سينيورا" بات قريبًا من خطف أحد ألقاب الموسم، الذي يحتل فيه حتى الآن المركز الثالث في الدوري الإيطالي، برصيد 63 نقطة قبل 6 مراحل عن النهاية، كما دنا من ضمان التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا رسميًّا.

ففي سباق الكأس، وضع يوفنتوس قدمًا في النهائي، بعد أن فاز في ذهاب الدور نصف النهائي على حساب لاتسيو بثنائية نظيفة، حيث سيترقب الإياب على ملعب "أولمبيكو" في 23 نيسان/ أبريل الجاري، لضمان مقعده في المباراة الختامية، التي من المنتظر أن يلتقي فيها بالفائز من مواجهة أتلانتا وفيورنتينا.

خلاف أليغري وكييزا ينتهي بقرار حاسم من يوفنتوس

برغم النتائج المرضية في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها يوفنتوس، غير أنّ عددًا من المشاكل طفت على سطح الفريق، ولعلّ أبرزها التوتّر الحاصل بين المدرب ماسيميليانو أليغري وأحد أهم نجومه، الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا.

وبحسب ما أوردته صحيفة "توتو سبورت" المعروفة، فإنّ الخلاف الحاصل بين الطرفين بسبب دور كييزا في الفريق، سبّب صداعًا مضنيًا لإدارة "البيانكونيري"، التي باتت تفكّر في حل نهائي لهذه الأزمة، التي أثرت في أجواء الفريق.

وتابع المصدر أنّ الإدارة تنوي البتّ في هذا الموضوع من خلال السماح لنجمها البالغ من العمر 26 عامًا بالرحيل، حيث باتت مستعدة للاستماع إلى عروض المهتمين بخدماته، ولا سيما ثنائي البريميرليغ، ليفربول ونيوكاسل يونايتد.

وأمضى كييزا موسمًا سيئًا في 2022-2023، بعد أن غيّبته الإصابات المتتالية والمختلفة عن أغلب المباريات؛ إذ لعب 6 مباريات فقط أساسيًّا من أصل 38 جولة من الدوري الإيطالي، وعلى الرغم من ذلك، سجّل هدفين وقدّم 5 تمريرات حاسمة آنذاك.

جدير بالذكر أنّ عقد كييزا مع "السيدة العجوز"، يمتدّ حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، وتُقدر قيمته السوقية بـ40 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويتمتع كييزا القادم من فيورنتينا في عام 2022 بصفقة بلغت 42 مليون يورو، بقدرته على شغل أكثر من مركز بالخط الأمامي، وإحصائيًّا، سجّل في الموسم الحالي 8 أهداف، ومنح تمريرتين حاسمتين في 29 مباراة حتى الآن رفقة يوفنتوس بمختلف البطولات.

شارك: