يوفنتوس يتوصل إلى اتفاق مع خليفة أليغري

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 21:30
أرشيفية- الإيطالي ماسيميليانو أليغري مدرب فريق يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي وضعت خطتها لمستقبل الفريق، حيث حددت هوية المدرب الذي سيخلف ماسيميليانو أليغري في قيادة الفريق خلال الموسم القادم.

تنقسم جماهير يوفنتوس حول مستقبل أليغري، حيث يرى البعض أنه لم يُحقق النتائج المرجوة خلال فترة توليه المسؤولية، بينما يرى آخرون أنه مدرب كفء يستحق فرصة أخرى.

يوفنتوس يراهن على تياغو موتا لمحو صفحة أليغري

وأفادت شبكة "voi.id"، أنّ نادي يوفنتوس توصل إلى اتفاق مبدئي مع تياغو موتا، المدير الفني لفريق بولونيا الإيطالي، لقيادة السيدة العجوز في الموسم المقبل، حيث حصلت إدارة "البيانكونيري" على موافقة مبدئية من المدرب الشاب صاحب الـ 41 عامًا لقيادة الفريق في الموسم المقبل، لكن التوقيع على العقود لم يتم حتى الآن.

ورغم عدم إعلان نادي يوفنتوس الرسمي عن رحيل مدرب الحالي أليغري، فإن تقارير صحفية موثوقة تؤكد وجود قرار داخلي بإنهاء مسيرته مع الفريق بنهاية الموسم الجاري.

ومع تبقي موسم آخر في عقد أليغري مع نادي يوفنتوس، فإن مستقبله مع الفريق بات مُهددًا، خاصة مع تراجع نتائج الفريق هذا الموسم، بينما ينتهي عقد موتا مع بولونيا بنهاية الموسم الجاري.

ويُواصل "اليوفي" صراعه على المركز الثالث في الدوري الإيطالي، حيث يحتل هذا المركز حاليًا برصيد 59 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن بولونيا صاحب المركز الرابع.

وحقق أليغري عدة نجاحات مع الفريق الأبيض والأسود خلال المواسم الماضية، أبرزها تتويجه بلقب الدوري الإيطالي 5 مرات، بالإضافة إلى التتويج بلقب كأس إيطاليا 4 مرات وكأس السوبر الإيطالي مرتين.

أرقام وألقاب ماسيميليانو أليغري مع يوفنتوس

حقق ماسيميليانو أليغري إنجازات استثنائية مع يوفنتوس خلال فترة ولايته الأولى بين عامي 2014 و2019. حيث قاد الفريق للفوز بـ 5 ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي، محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ النادي. كما فاز بـ 4 ألقاب في كأس إيطاليا ولقبين في كأس السوبر الإيطالي.

وخلال 412 مباراة بقيادة أليغري صاحب الـ 56 عامًا، حقق يوفنتوس انتصارات مُلفتة محليًا وأوروبيًا، حيث فاز في 269 مباراة وتعادل في 70، بينما تعرّض للهزيمة في 73 مباراة فقط.

شارك: