خاص winwin | حكم دولي سابق يفصل في حالة بلايلي المثيرة للجدل

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 20:34
يوسف بلايلي نجم مولودية الجزائر (Facebook/Echabakasports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى الحكم الدولي الجزائري السابق محمد زكريني بتصريحات خاصة لموقع "winwin"، تحدث فيها عن الحالة التحكيمية المثيرة للجدل، والتي كان بطلها يوسف بلايلي نجم مولودية الجزائر، في مباراة فريقه أمام النادي الرياضي القسنطيني، ضمن الدوري الجزائري.

وشهد الشوط الأول من هذه المواجهة انفلات أعصاب الدولي الجزائري، ودخوله في مشادة مع حكم المباراة بلال بن جهان، وذلك في لقطة أثارت الكثير من اللغط بين متابعي الدوري الجزائري.

وانتهى اللقاء الذي لعب، أمس السبت، بفوز "الشناوة" (2-0) أمام النادي الرياضي القسنطيني، لحساب الجولة 17 من الدوري الجزائري.

زكريني: بلايلي كان يستحق البطاقة الحمراء

وأكد الحكم الدولي السابق الجزائري زكريني في تصريحاته لموقع "winwin" أن بلايلي نجم مولودية الجزائر كان يستحق الطرد في مباراة فريقه ضد النادي الرياضي القسنطيني، وقال: "بكل صراحة، بلايلي كان يستحق الحصول على البطاقة الحمراء".

وأضاف قائلًا: "في الحقيقة، أنا لا ألوم اللاعب مثلما ألوم الحكم، لأن بلايلي احتج عدة مرات، وضرب الحكم بكتفه، ثم وضع أنفه في أنف الحكم، ورأسه في رأسه".

وتابع زكريني بالقول: "اللاعب يمكنه القيام بما يريد فوق أرضية الميدان، ولكن يوجد قاض على أرضية الملعب، والقاضي يتحمل مسؤوليته ويطبق القوانين، والقانون في هذه الحالات يقول بطاقة حمراء".

جدير بالذكر أن نادي مولودية الجزائر وبعد تفوقه على النادي الرياضي القسنطيني، فقد عزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الجزائري برصيد 39 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثاني وملاحقه الأول شباب بلوزداد، صاحب 31 نقطة.

وخاض بلايلي 12 مباراة في الدوري الجزائري مع ناديه مولودية الجزائر، ونجح في تسجيل 10 أهداف، وتقديم 9 تمريرات حاسمة لزملائه، أي أنه نجح في القيام بـ19 إسهامًا تهديفيًّا.

وانضم بلايلي إلى "الشناوة" الصيف الماضي، بعد فسخه لعقده مع نادي أجاكسيو الفرنسي، وعاد لاعب منتخب "الخضر" للعب في الدوري الجزائري، لأول مرة منذ عام 2015، وتحديدًا منذ رحيله عن نادي اتحاد الجزائر، حيث لعب بعد مغادرته فريق "أولاد البهجة" مع فرق خارجية، هي الترجي الرياضي التونسي، والأهلي السعودي، وقطر القطري، وأنجيه وستاد بريست الفرنسيين.

شارك: