بيسيرو يضفي الغموض بشأن إمكانية تدريبه منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 19:57
المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أضفى البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا الغموض بشأن احتمال توليه تدريب منتخب الجزائر في الفترة المقبلة، خلفًا لجمال بلماضي الذي تم إعلان الانفصال عنه من طرف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد بطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

ويعد بيسيرو من بين الأسماء المرشحة بقوة لتولي زمام العارضة الفنية في كتيبة "الخضر"، إلى جانب الكرواتي- البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، حيث تم دراسة سيرته الذاتية من طرف أعضاء اللجنة الخاصة التي عينها الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، من أجل اختيار المدرب الجديد.

وكان "الفاف" قد تواصل مع وكيل أعمال المدرب البرتغالي وفقًا لما كشف عنه موقع "winwin" في وقت سابق، وعرض عليه فكرة تدريب "الخضر" مع منحه مهلة محددة للرد على العرض، كما تم مناقشة بعض التفاصيل الخاصة بالعرض، على غرار قيمة الراتب الشهري والأهداف المسطرة.

بيسيرو يعلق على عرض تدريب منتخب الجزائر

تحدث بيسيرو عن العرض الذي قدمه له الاتحاد الجزائري مؤخرًا، وذلك في تصريحات أدلى بها لقناة "الحياة" الجزائرية، وقال: "وصلت للتو إلى وطني البرتغال من أجل أخذ قسط من الراحة. تلقيت عرضًا من الفاف ووكيل أعمالي هو من سيتولى الأمر".

وأكد المدرب البرتغالي بأنه يمتلك عروضًا أخرى إلى جانب العرض الجزائري، وأضاف: "وصلتني عروض كثيرة، وعلي أولًا أن أرتاح بعد نهائيات كأس أفريقيا، ثم سأحسم بعدها مستقبلي في القريب العاجل".

من جانبه، تحدث دييغو آندريه، وكيل أعمال بيسيرو للقناة ذاتها، عن العرض الجزائري، بقوله: "حاليًّا ليس لدي أي ردٍّ فيما يخص عرض الاتحاد الجزائري لكرة القدم. المدرب جوسيه بيسيرو تعب كثيرًا بعد نهائيات كأس أفريقيا ويحتاج للراحة".

وتابع وكيل أعمال مدرب نيجيريا يقول: "بيسيرو سيخلد للراحة لبضعة أيام، وبعدها سنقرر وجهته المستقبلية. سندرس عرض الاتحاد الجزائري بكل دقة كباقي العروض التي وصلتنا".

وقاد بيسيرو منتخب نيجيريا إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، قبل أن يخسر اللقب أمام منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض (1-2)، وهو ما جعل مسؤولي الاتحاد الجزائري يفكرون جديًّا في تعيينه على رأس منتخب "الخضر"، سعيًا منهم لإعادته إلى مكانته الطبيعية.

وينتهي عقد بيسيرو مع منتخب نيجيريا بنهاية شهر فبراير/ شباط الحالي، ولم يتبين بعد ما إذا كان سيمدد بقاءه هناك أم لا، خاصة وأنه كان مهددًا بالإقالة من منصبه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بعد التعادلين المتتاليين ضمن تصفيات كأس العالم 2026 أمام منتخبي ليسوتو وزيمبابوي المتواضعين.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الجزائري تنتظره مباراتان مهمتان في شهر يونيو/ حزيران المقبل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات مونديال 2026، ضد منتخبي غينيا وأوغندا على التوالي، وقبل ذلك سيلعب "الخضر" مباراتين في شهر مارس/ آذار المقبل، أمام منتخبي بوليفيا وجنوب أفريقيا ضمن دورة دولية ودية بالجزائر.

شارك: