سفيان فيغولي تعرض للظلم في تركيا باعتراف مدربه

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 14:39
الجزائري سفيان فيغولي محترف نادي فاتح كاراغومروك التركي (Facebook/Fatih Karagümrük SK)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف مدرب نادي فاتح كاراغومروك التركي، تولوناي كافكاس، بأن العقوبة التي تعرض لها لاعبه الجزائري سفيان فيغولي "غير عادلة"، لأنّها لا تطبق بنفس الحدّة والصرامة عندما يتعلق الأمر بنجوم أندية الدوري التركي الكبار، تاركًا الانطباع بأن نجم منتخب الجزائر تعرض للظلم، لأنّه يلعب في فريق مثل فاتح كاراغومروك.

وكان الدولي الجزائري البالغ من العمر 34 عامًا، تعرض للطرد في الدقيقة 86 من مواجهة فريقه أمام نادي قيصري سبور لحساب الجولة الـ35 من الدوري المحلي، يوم 4 مايو/ أيار الماضي، ما كلّفه التعرض لعقوبة الإيقاف لمدة 5 مباريات كاملة، مباراتان منها بسبب اعتدائه بالركل على أحد لاعبي الفريق المنافس، وثلاث مباريات لإهانته حكم اللقاء، حسب ما ورد في التقرير النهائي لهذا الأخير.

وتسبب ذلك الطرد (قبل صدور عقوبة الإيقاف) في انتقادات قاسية لـ"نجم الخضر"، بحجة أنّه تعمّد الحصول على البطاقة الحمراء حتى يتجنب مواجهة فريقه السابق غلطة سراي، في الجولة الـ36 من الدوري التركي الأحد المقبل، لكن إقرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد التركي لكرة القدم لعقوبة الإيقاف لخمس مباريات، بددت كل تلك الادعاءات والاتهامات.

فيغولي تعرض للظلم في الدوري التركي

وأدلى مدرب فاتح كاراغومروك، تولوناي كافكاس، بتصريحات قوّية، بعد مواجهة فريقه لنادي طرابزون سبور في إياب الدور نصف النهائي لكأس تركيا، يوم الأربعاء 8 مايو/ أيار، والتي خسرها برباعية نظيفة، ألمح فيها إلى تعرض لاعبه الجزائري، سفيان فيغولي إلى الظلم من خلال تسليط عقوبة الإيقاف لخمس مباريات كاملة.

وقال المدير الفني التركي تعليقًا على هذه العقوبة: "القرار الذي صدر ضد فيغولي صحيح، لكن على هؤلاء الذين يغمضون أعينهم ويصمّون آذانهم عندما يخطئ لاعبو الأندية الكبيرة في تركيا، أن يستندوا إلى ذات المعايير لمعاقبتهم"، في إشارة منه إلى ازدواجية المعايير في التعامل مع بعض القضايا المماثلة في الدوري التركي.

وأوضح مدرب فاتح كاراغومروك فكرته، قائلًا: "يتم اتخاذ هذه القرارات بسهولة بالنسبة لأندية مثلنا"، وتابع: "لا توجد رحمة وليس هناك عدالة. هذه هي كرة القدم التركية حقًّا، القرار الذي تم اتخاذه بشأن فيغولي صحيح، لكن نفس القرارات لم يتم اتخاذها بخصوص لاعبين آخرين في الأندية الكبيرة".

يجدر الذكر، أن سفيان فيغولي أنهى موسمه مع فاتح كاراغومروك مبكرًا، ولن يخوض المباريات الثلاث المتبقية في جدول الدوري التركي، كما أنّ عقده سينتهي رسميًّا الشهر المقبل، في وقت لم تتقدم فيه إدارة النادي بأي عرض لتمديده، وخاض فيغولي 27 مباراة بمختلف المسابقات مع فريقه هذا الموسم، سجل خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: