نجوم منتخب الجزائر يؤكدون جاهزيتهم لمواجهة بوركينا فاسو

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 19:04
من استعدادات منتخب الجزائر لمواجهة بوركينا فاسو بكأس أفريقيا 2024 (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد نجوم منتخب الجزائر رامي بن سبعيني وعيسى ماندي وسفيان فيغولي جاهزيتهم لمواجهة بوركينا فاسو، المقررة يوم غد السبت لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

وأدلى ثلاثي الخضر بتصريحات قبيل انطلاق الحصة التدريبية الأخيرة التي تسبق موعد اللقاء، وقد أُتيحت أمام وسائل الإعلام لمدة ربع ساعة، ونُظِّم خلالها منطقة مختلطة بين بعض اللاعبين والصحفيين، وحضرها مراسل موقع "winwin".

ويتطلع منتخب الجزائر لتجاوز خيبة التعادل في الجولة الأولى أمام أنغولا (1-1) من خلال تحقيق الفوز على بوركينا فاسو ورفع حظوظ التأهل إلى الدور ثمن النهائي، قبل مباراة الجولة الثالثة والأخيرة أمام موريتانيا يوم 23 يناير/ كانون الثاني الجاري.

بن سبعيني: منتخب الجزائر جاهز والمعنويات عالية

أشار بن سبعيني، مدافع الخضر، إلى أن ظروف التحضيرات لمباراة بوركينا فاسو جيدة، وأضاف: "المعنويات جيدة ونحن نحضر لمباراة يوم غد بجدية كبيرة، أتمنى أن نكون جاهزين. يجب أن نعرف كيف نسير الأوقات القوية والضعيفة خلال المباريات، نحن لاعبون محترفون وندرك ما نقوم به من أجل فعل ذلك".

وعن توقيت المواجهة الذي سيكون على الثانية زوالًا بالتوقيت المحلي، تابع: "ليست أول مرة سنلعب فيها على الساعة الثانية زوالًا، لقد اعتدنا على هذا الطقس، فيما يتعلق بالجماهير، نحن معتادون أيضًا على اللعب أمام عددٍ كبيرٍ من الجماهير خارج ملعبنا".

ووجه لاعب بوروسيا دورتموند دعوة للجماهير من أجل تحفيز اللاعبين وخاصة القائد رياض محرز، بقوله: "لست هنا للحديث عن محرز، هناك مدرب يقيم حالة اللاعبين، لكن في مثل هذه الظروف الصعبة يجب أن نكون متضامنين، وأطلب من الجميع مساندة محرز، وألّا ينسوا ما قدمه للمنتخب".

وبسؤاله عما إذا كان متخوفًا من نيل بطاقة صفراء خلال مباراة بوركينا فاسو قد تحرمه من لعب المباراة الثالثة بعدما تلقى بطاقة في أول مباراة، أجاب: "ربما قد يزعجني هذا الأمر بعض الشيء، ويجب أن أحذر في المباراة حتى لا أتلقى بطاقة، لكن هذا لن يمنعني من تقديم أقصى ما لدي خلال المواجهة".

ماندي: جاهزون بدنيًّا لمواجهة بوركينا فاسو

بدوره تحدث مدافع منتخب الجزائر الآخر، ماندي، عن مباراة يوم غد بقوله: "نحن جاهزون بدنيًا، في مباراة أنغولا لم يكن الجانب البدني فقط هو السبب في التعادل، بالعكس لقد حضرنا بشكل جيد قبل انطلاق البطولة من خلال معسكر مطول في توغو، سنصحح الأخطاء في مباراة الغد".

وتابع بشأن جاهزية لاعبي خط الدفاع لمباراة يوم غد، قائلًا: "جميعنا جاهزون وكل المدافعين جاهزون للعب مثل هذه المباريات، والمدرب هو من سيقرر من سيكون في التشكيلة الأساسية".

وعن توقيت المباراة، أضاف: "لقد لعبوا (بوركينا فاسو) مباراة في توقيت الثانية، نحن أيضًا تدربنا في هذا التوقيت ولا أدري إن كان هذا سيكون في صالحهم أم لا، صراحة لم أطرح هذا السؤال على نفسي، نحن نتدرب في الثانية حتى نتعود على الطقس ونكون جاهزين يوم المباراة".

وفي الأخير أشار لاعب فياريال الإسباني إلى أن المستوى في بطولة كأس أفريقيا ارتفع كثيرًا، مضيفًا: "أعتقد بأن المستوى ارتفع في أفريقيا، المدرب يقول دومًا إن في أفريقيا لم يعد هناك منتخبات صغيرة".

فيغولي: سنقاتل بقوة أمام بوركينا فاسو

من ناحيته تحدث المخضرم فيغولي عن لقاء غد قائلًا: "هناك عدة نتائج مفاجئة في هذه البطولة، لست متفاجئًا كثيرًا، لقد لعبت لسنوات في أفريقيا، وشاهدت تطور المستوى؛ لذا لم تعد هناك مباريات سهلة في كأس أفريقيا".

ثم تابع: "في المباراة الأولى قدمنا أشياء جميلة وأخرى سلبية، لقد حاولنا تحليل أخطائنا بعد المباراة من أجل عدم تكرارها، وفي مباراة غد ضد بوركينا فاسو سيدخل 11 لاعبًا من أجل القتال وليس هناك سبب يجعلنا لا نستهدف الفوز بالنقاط الثلاثة".

شارك: