الخروج المبكر من "الكان" يرسم نهاية جيل رياض محرز مع الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 14:02
رياض محرز يشعر بالإحباط بعد الخسارة أمام موريتانيا والخروج من الدور الأول في "الكان" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جاء الخروج المبكر من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، التي تجرى وقائعها حاليًّا بكوت ديفوار، ليكتب نهاية جيل رياض محرز مع منتخب الجزائر، بعد مشوار وأرقام متباينة ما بين النجاح والفشل، تحت قيادة المدرب جمال بلماضي.

وفاجأ منتخب الجزائر متابعيه بأداء باهت أمام موريتانيا، أمس الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا، تسبب في خسارته (1-0)، ليخرج من البطولة القارية في دورها الأول للمرة الثانية على التوالي، في سابقة تاريخية لـ"الخضر"، بالرغم من أنه كان بحاجة فقط إلى نقطة التعادل في هذا اللقاء لضمان تأهله.

وكان جيل رياض محرز قد قاد منتخب الجزائر إلى تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا عام 2019 بمصر، للمرة الثانية في تاريخ الجزائر، والأولى من نوعها خارج البلاد، بالمقابل سجل 3 إخفاقات كبرى على التوالي في ظرف أقل من عامين، تتمثل في الخروج من الدور الأول في "كان 2021"، ثم الفشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022، والآن الإقصاء من دور المجموعات في "كان 2023".

جيل رياض محرز .. الجزائريون ينتظرون قرارًا جريئًا من عدة لاعبين

الخسارة أمام موريتانيا، ستعجل لا محالة باتخاذ عديد لاعبي المنتخب الجزائري قرارًا جريئًا بشأن مستقبلهم الدولي، والتفكير بجدية كبيرة في الاعتزال، على غرار الهداف التاريخي لـ"المحاربين" إسلام سليماني (35 عامًا)، وسفيان فغولي (34 عامًا)، والحارس رايس وهاب مبولحي (37 عامًا)، وبدرجة أقل عيسى ماندي (32 عامًا)، وبغداد بونجاح (32 عامًا)، والقائد رياض محرز (32 عامًا)، وآخرين.

وبالرغم من أن معظم هؤلاء -قبل الإقصاء من "الكان"- كانوا يأملون في مواصلة مشوارهم الدولي مع منتخب الجزائر، حتى إن منهم من يطمح للبقاء مع "الخضر" حتى نهائيات كأس العالم 2026 -حال التأهل-، إلا أن الخروج بهذه الطريقة من كأس أمم أفريقيا، وغضب الجماهير الجزائرية يجعلهم يفكرون أكثر من أي وقت مضى لترك مكانهم لجيل آخر من اللاعبين، على الأقل هذا ما تأمله وتطالب به شريحة كبيرة من جماهير "الخضر".

واعترف المدرب جمال بلماضي في مؤتمره الصحفي -عقب مواجهة موريتانيا- في حديثه عن مستقبله مع المنتخب الجزائري، بأن هذا الإقصاء من البطولة القارية قد يكون نهاية جيل رياض محرز مع "الخضر"، وقال بصريح العبارة: "حين أعود إلى أرض الوطن -الجزائر- سأحدد مستقبلي.. لكن ربما تكون (بطولة أمم أفريقيا) نهاية للجيل الحالي".

ومن جانبه، أوضح مدافع فياريال الإسباني عيسى ماندي، في رده على سؤال أحد الصحفيين عن مستقبله مع "الخضر"، بأن "الوقت غير مناسب تمامًا للحديث عن مثل هذه الأمور، خاصة في هذا الظرف الصعب". واختتم: "الأمور لم تسر معنا بشكل جيد، كل ما يمكنني تقديمه هو الاعتذار للشعب الجزائري، وكل الجماهير التي رافقتنا إلى كوت ديفوار".

شارك: