2023/05/24
تحديثات مباشرة
Off

حصيلة winwin| سجدة رونالدو تصنع الحدث وهزيمة جديدة لبرشلونة

الدوري الإسباني
برشلونة
بلد الوليد
الدوري السعودي
كريستيانو رونالدو
النصر السعودي
الشباب السعودي
الهلال السعودي
الاتحاد السعودي
الدوري المصري
الأهلي المصري
الدوري التونسي الممتاز
الترجي الرياضي
كرة قدم
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (Getty)
المصدر
winwin

شهد يوم أمس الثلاثاء إقامة بعض المباريات الحاسمة على مستوى الدوريات العربية، فضلًا عن الدوري الإسباني الذي عرف خسارة جديدة لنادي برشلونة أمام بلد الوليد؛ حيث لم يتذوق النادي الكتالوني طعم الانتصار منذ إعلانه بطلًا لـ"لا ليغا"، فيما صنع البرتغالي كريستيانو رونالدو الحدث بطريقة احتفاله الجديدة مع نادي النصر السعودي.

وقاد رونالدو النصر لتحقيق ريمونتادا أمام نادي الشباب من خلال تسجيله الهدف الثالث لفريقه في المباراة التي انتهت بنتيجة (3-2)، قبل أن يسجد على ملعب "أول بارك".

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على نتائج مختلف الأندية في الدوريات الأوروبية والعربية.

برشلونة يسقط أمام بلد الوليد

استعاد بلد الوليد ذاكرة الانتصارات في الليغا في منعطف الحسم من الموسم بفوزه الكبير على ضيفه برشلونة، المنتشي باللقب، (3-1)، ضمن مواجهات الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي 2022-2023.

وجاء الهدف الوحيد لبرشلونة بواسطة البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة (84)، فيما سجل ثلاثية بلد الوليد الدنماركي أندرياس كريستنسن، بالخطأ في مرماه في الدقيقة (2)، والكندي كايل لارين في الدقيقة (22)، والإكوادوري غونزالو بلاتا في الدقيقة (73).

وبهذا يفشل برشلونة في تحقيق الانتصار للجولة الثانية على التوالي منذ إعلانه رسميًا بطلًا للمسابقة، بينما حصد بلد الوليد النقاط الثلاث التي جعلت رصيده 38 نقطة غادر بها منطقة الهبوط مؤقتًا نحو المركز الـ17.

وعزز ريال سوسييداد موقعه في المربع الذهبي من أجل حجز مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بانتصاره الثمين على ألميريا 1-0. ورفع الفريق الباسكي رصيده إلى 68 نقطة في المركز الرابع. أما ألميريا فما يزال مهددًا بالهبوط، بعدما جمدت الخسارة رصيده عند 39 نقطة في المركز الـ15، ليبتعد مؤقتًا عن مراكز الخطر بفارق 4 نقاط، قبل جولتين من النهاية.

النصر يؤجل تتويج الاتحاد وسقوط الهلال

حقق نادي الاتحاد فوزًا ثمينًا أمام الباطن، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، ضمن الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين، وذلك بفضل هدف البرازيلي رومارينيو عند الدقيقة التاسعة.

وبهذا الفوز، رفع الاتحاد رصيده للنقطة 66 في المركز الأول في سلم ترتيب الدوري السعودي، في حين تجمد رصيد نادي الباطن عند النقطة 19 في المركز السادس عشر والأخير.

وسقط نادي الهلال أمام نادي العدالة بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية؛ وبهذا الفوز رفع العدالة رصيده للنقطة الـ27 في المركز الخامس عشر في سلم ترتيب الدوري السعودي، في حين تجمد رصيد نادي الهلال عند النقطة الـ53 في المركز الرابع.

وفي قمة الجولة، قلب النصر تأخره 2-0 أمام الشباب إلى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت على ملعب "الأول بارك"، وجاءت ثنائية الشباب عن طريق النجم الأرجنتيني كريستيان جوانكا عند الدقيقتين (25 و40)، فيما سجل ثلاثية النصر أندرسون تاليسكا في الدقيقة (44) وعبد الرحمن غريب في الدقيقة (51) وكريستيانو رونالدو في الدقيقة (59).

بهذا الفوز الثمين والمثير، رفع النصر رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر، في حين تجمد الشباب عند النقطة 53 في المركز الثالث.

رونالدو يسجد ويصنع الحدث

واحتفل رونالدو، بطريقة غير معهودة عنه ومفاجئة لجماهير كرة القدم؛ إذ أقدم على السجود بعد تسجيله هدفًا في مرمى نادي الشباب، ولاقى احتفال "صاروخ ماديرا" بهدفه في مرمى الليوث، استحسان الكثيرين بعدما سجد على أرضية الملعب، وسط تصفيق زملائه داخل الفريق النصراوي.

سجود رونالدو في ملعب "الأول بارك"، على طريقة اللاعبين العرب والمسلمين في أغلب الدوريات العربية والأوروبية، حصل على قبول جماهير الكرة السعودية والعربية.

الأهلي يعزز صدارته في الدوري المصري

فاز النادي الأهلي على نظيره إنبي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما، في إطار منافسات الأسبوع الـ29 من بطولة الدوري المصري الممتاز على استاد القاهرة.

وسجل ثنائية النادي الأهلي محمد شريف في الدقيقة (29) وأحمد عبد القادر في الدقيقة (36). وبهذه النتيجة رفع النادي الأهلي رصيده للنقطة الـ56 ليحتل صدارة ترتيب جدول الدوري المصري، فيما توقف رصيد نادي إنبي عند النقطة الـ36 في المركز التاسع.

ولحساب الجولة ذاتها، فاز فريق البنك الأهلي على نظيره أسوان بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على استاد السلام بالقاهرة. ويحتل أسوان المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة، بينما ارتفع رصيد فريق البنك الأهلي للنقطة الـ31 محتلًا المركز الثالث عشر.

وفي استاد برج العرب استطاع فاركو الفوز على سموحة بهدف نظيف، سجله الدولي محمود حمادة في الدقيقة (93)، وبهذا الفوز الثمين رفع فريق فاركو رصيده إلى 40 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس، في المقابل بقي سموحة عند النقطة الـ35 في المركز العاشر.

الترجي يتذوق طعم الانتصار مجددًا

فاز فريق الترجي الرياضي على نظيره اتحاد تطاوين بثلاثية نظيفة في إطار الجولة السابعة من منافسات مجموعة التتويج بـالدوري التونسي لكرة القدم للموسم الكروي الحالي 2022-23. وسجل أهداف الترجي كل من أنيس البدري وفاروق الميموني ومحمد فصيل أبو زريق "شرارة" في الدقائق (37) و(72) و(90+3).

ونجح الترجي في رفع رصيده إلى 14 نقطة، وارتقى للمركز الثالث على سلم الترتيب العام، بينما تجمد رصيد اتحاد تطاوين عند 3 نقاط في المركز الثامن (الأخير).

وحقق نادي "باب سويقة" فوزه الأول بعد 5 مباريات متتالية، لم يتذوق فيها طعم الفوز، في المقابل تعرض اتحاد تطاوين للهزيمة الثالثة على التوالي والسادسة في مرحلة التتويج منذ بداية الموسم الكروي الحالي 2022-23.

أخبار ذات صلة