ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة لفوز صعب على فالنسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 00:26
من مباراة برشلونة وفالنسيا - الجولة 33 من الدوري الإسباني 2023-2024 (x: Barcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حوّل برشلونة -حامل اللقب- تأخره بهدفين إلى انتصار بنتيجة (4-2) على حساب ضيفه فالنسيا سهرة الإثنين 29 أبريل/ نيسان، في ختام مباريات المرحلة 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم بموسمه الحالي (2023-2024).

دارت أحداث المباراة في ملعب (مونتجويك) الأولمبي أمام أنظار 31 ألف مشجّع، وبإدارة الحكم الإسباني ريكاردو دي بورغوس.

انتهى الشوط الأول بتقدّم فالنسيا بهدفين لواحد، وكان برشلونة البادئ بالتسجيل في الدقيقة 22 عبر لاعب الوسط الإسباني الشاب فيرمين لوبيز برأسية مُحكمة، إثر تمريرة حاسمة من الجناح البرازيلي رافينيا، حيث دوّن على هدفه السادس بالموسم الحالي.

وانتفض فالنسيا ليسجّل هدفين متتاليين خطف بهما الأسبقية، حيث سجّل المهاجم الإسباني هوغو دورو هدفًا من خطأ قاتل لحارس مرمى برشلونة، مارك أندري تير شتيغن في الدقيقة 27، ليصل اللاعب إلى هدفه الـ13 هذا الموسم بالليغا.

وفي الدقيقة 38، سجّل لاعب الوسط الإسباني بيبيلو هدف الأسبقية لصالح فالنسيا من ركلة جزاء تسبب بها مدافع برشلونة رونالد أراوخو، ليصل بيبيلو إلى هدفه السادس هذا الموسم، وجميعها من ركلات جزاء بنسبة نجاح 100%.

اللافت أن آخر ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى برشلونة، تير شتيغن، تعود إلى أبريل 2022، ومن يومها فشل في كل محاولاته.

وأشهر الحكم دي بورغوس بطاقة حمراء مباشرة ضد حارس مرمى فالنسيا، الجورجي جيورجي مامارداشفيلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول للمسه الكرة خارج منطقة الجزاء بيده، واضطر المدرب روبن باراخا إلى إشراك الحارس البديل خوان دومينيك.

بعد الاستراحة، عادل أصحاب الأرض الكفّة لتصبح النتيجة (2-2) عبر رأسية قوية مخادعة من المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وبالتحديد في الدقيقة 50 إثر ركلة ركنية نفذّها زميله لاعب الوسط الألماني المخضرم إيلكاي غوندوغان.

ومن ركلة ركنية أخرى من نفس الجهة، سجل ليفاندوفسكي هدف التقدّم للفريق الكتالوني مستغلًا دربكة دفاعية للخفافيش، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجّل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة الثالثة بعد التسعين، ليؤكد انتصار فريقه.

ووصل ليفاندوفسكي إلى إسهامته التهديفية رقم 24 هذا الموسم في الدوري الإسباني، بواقع 16 هدفًا و8 تمريرات حاسمة.

برشلونة يتذوق الانتصار أخيرًا

وعاد الـ(بلوغرانا) إلى سكّة الانتصارات من جديد، بعد أن انهزم في المباراتين الأخيرتين، حيث انقاد إلى خسارة بنتيجة (1-4) أمام باريس سان جيرمان في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم بنتيجة (2-3) في الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

واسترجع برشلونة المركز الثاني من جيرونا، رافعًا رصيده إلى 73 نقطة، مقابل 71 لجيرونا، في حين يتصدّر ريال مدريد بـ84 نقطة.

شارك: