حكم ليبي لقمة الأهلي والوداد في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 21:55
الحكم الدولي الليبي معتز إبراهيم الشلماني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعيين الحكم الدولي الليبي معتز إبراهيم الشلماني، لإدارة مباراة الذهاب بين الأهلي المصري والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها بالقاهرة يوم 4 يونيو/ حزيران المقبل.

وجاء تعيين الشلماني بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه في مباريات البطولة، حيث لفت الشلماني الأنظار بعد نجاحه في الخروج بقمة الأهلي المصري والرجاء المغربي في إياب ربع النهائي إلى بر الأمان، على الرغم من الصعوبة الشديدة للمباراة على أي حكم، باعتبارها نهائي مبكر؛ وعاون الشلماني طاقم مكون من: عطية محمد وخليل الحساني والحكم الرابع أحمد الشلماني.

وتألق الشلماني في إدارة مباراة الرجاء وضيفه الأهلي المصري والتي أقيمت في نهاية أبريل/نيسان الماضي، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، والتي انتهت بصعود الأهلي للدور نصف النهائي، قبل أن يطيح بالترجي التونسي ويبلغ المباراة النهائية للمرة السادسة عشرة في تاريخه والرابعة تواليًا.

الجدير بالذكر أن الشلماني، البالغ من العمر 33 عامًا، حصل على الشارة الدولية قبل 4 سنوات، ويعد من أفضل الحكام في الساحة الليبية وتألق في إدارة العديد من المباريات على مستوى التصفيات الأفريقية لتصفيات كأس العالم قطر 2022.

وقام الشلماني بإدارة عدد من مباريات بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 20 سنة والتي أقيمت في مصر مؤخرا، إضافة إلى إدارة العديد من المباريات في كأس الاتحاد الأفريقي ودوري الأبطال.

شارك: