جمال بلماضي يتلقّى لفتة رائعة من مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 02:09
مدرب كرة القدم الجزائري جمال بلماضي (Reuters)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هنّأ نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عبر حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مدرب كرة القدم الجزائري المخضرم، جمال بلماضي بعيد مولده الـ48، عبر منشور أمسية الإثنين 25 مارس/ آذار.

بلماضي هو أحد اللاعبين السابقين في فريق مانشستر سيتي وقد دافع عن ألوان النادي السماوي في النصف الثاني من موسم 2002-2003، عندما لعب مُعارًا من فريقه الأساسي أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وهنأ مانشستر سيتي عبر منصتي (فيسبوك) و(إكس) المدرب جمال بلماضي قائلًا: "المحارب جمال بلماضي، الجميع في نادي مانشستر سيتي يتمنون عيدَ ميلادٍ سعيدًا لنجمنا العربي الجزائري".

رغم التجربة القصيرة لبلماضي مع مانشستر سيتي، لم يفوّت النادي الإنجليزي فرصة تهنئته بعيد مولده، فقد لعب نجم الوسط مع الفريق في 8 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالنصف الثاني من الموسم المذكور.

جمال بلماضي أحد 5 جزائريين في مانشستر سيتي

وبات جمال بلماضي ثاني لاعب كرة قدم جزائري يحمل ألوان مانشستر سيتي، حيث كان النجم اللامع علي بن عربية أول من يفعلها، تحديدًا عام 2001 حينما وفد إليه من باريس سان جيرمان الفرنسي، ولعب بألوانه 71 مباراة على مدار موسمين، مسجلًا 11 هدفًا.

بخلاف بلماضي وبن عربية، هناك ثلاثي منتخب (الخضر) كريم كركار وجمال عبدون ورياض محرز، ليصبح الإجمالي 5 لاعبين جزائريين لعبوا مع مانشستر سيتي، وهو بالمناسبة أكثر فريق إنجليزي لعب له محترفون جزائريون عبر التاريخ.

بعد أزمة بلماضي | كيف غادر آخر 7 مدربين منتخب الجزائر؟

جمال بلماضي كان قد صنع سمعته كمدرب كرة القدم، حينما قاد منتخب الجزائر إلى حصد كأس أمم أفريقيا في مصر 2019، لكنه تعرض للفشل لاحقًا في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، حينما خسر المباراة الفاصلة أمام الكاميرون.

وفي نسختي كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون و2024 بكوت ديفوار، لم يحقق منتخب الجزائر تحت قيادة بلماضي أي انتصارات، وودّع البطولة من الدور الأول، في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ كرة القدم الجزائرية ليتم فسخ عقده.

يشرف على المنتخب الجزائري حاليًا، المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، ويأمل في قيادة (الأفناك) إلى نهائيات كأس العالم لأول مرّة منذ نسخة البرازيل 2014، حيث يتصدر مجموعة التصفيات بالعلامة الكاملة بعد أول جولتين.

شارك: