رياض محرز يبعث رسالة مؤثرة إلى جمال بلماضي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 14:37
ذكريات رائعة جمعت رياض محرز وجمال بلماضي مع المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودع رياض محرز قائد المنتخب الجزائري، المدرب جمال بلماضي برسالة مؤثرة نشرها عبر مختلف حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وسبق للاتحاد الجزائري لكرة القدم أن أعلن انفصاله عن المدرب جمال بلماضي، بفعل النتائج المخيبة للآمال التي حصدها المنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا الأخيرة وتوديعه المنافسات من الدور الأول باحتلاله المركز الرابع في المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة.

رياض محرز يودع بلماضي

وقال محرز في رسالته مودِّعًا بلماضي: "شكرًا على كل شيء جمال. على الرغم من الفشل في كأس أمم أفريقيا الأخيرة، لن ننسى أبدًا البطولة الأفريقية التي عشناها سوية في مصر".

وتابع: "لن ننسى أبدًا تلك الدورة، والنجمة الثانية التي منحتها للبلاد والمباريات الـ 35 التي خضناها دون هزيمة"، وأضاف: "لن أنسى أبدًا كل العمل الشاق الذي قمت به خلال هذه السنوات الستة، وخاصة الحب الذي تكنه للراية الوطنية".

واختتم رياض محرز نجم الأهلي السعودي كلماته المؤثرة بالقول: "كل ما قمت به كان يهدف فقط إلى جعل الشعب الجزائري فخورًا.. شكرًا أخي".

أرقام جمال بلماضي مع منتخب الجزائر

تولى جمال بلماضي منصب المدير الفني لمنتخب الجزائر في الثاني من أغسطس/ آب لعام 2018، بعد مسيرة تدريبية مميزة في الملاعب القطرية تولى خلالها منصب المدرب في الدحيل وقطر.

وقاد بلماضي منتخب الجزائر في 64 مباراة دولية، حقق الفوز في 42 منها مع التعادل في 16 مباراة، فيما سقط الخضر معه في 6 مباريات.

وعاش منتخب الجزائر تحت قيادة بلماضي حقبة ذهبية شهدت تحقيق "الخضر" نتائج كبيرة كان أبرزها الفوز على جيبوتي بنتيجة 8-0، والانتصار على النيجر بنتيجة 6-1، إلى جانب التفوق على بوتسوانا بنتيجة 5-0 وهي النتيجة ذاته  التي فازت بها الجزائر على زامبيا عام 2019.

إنجاز التتويج بكأس أمم أفريقيا

وتدين الجماهير الجزائرية بالفضل إلى بلماضي بعد قيادته الخضر إلى الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية 2019، عبر تركيبة جزائرية مثالية بقيادة رياض محرز الذي كان لاعبًا في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي خلال ذلك الوقت.

وتصدرت الجزائر في تلك النسخة منافسات المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، قبل تفوقها على غينيا في الدور الثاني بثلاثية نظيفة، ثم تفوقت على كوت ديفوار بركلات الترجيح في دور الثمانية، قبل الانتصار على نيجيريا في نصف النهائي بنتيجة 2-1.

وفي المباراة النهائية، احتفل الجزائريون باللقب بعد تخطي عقبة السنغال بهدف دون رد، أحرزه بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية، ليقود منتخب الخضر لتحقيق لقبه الثاني في المسابقة بعد الأول عام 1990.

شارك: