خليفة رياض محرز.. أرقام مميزة لنجل بلومي في الدوري البرتغالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 16:18
محمد بشير بلومي خليفة رياض محرز المرتقب في منتخب الجزائر (twitter /SCFarense)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الدولي الجزائري محمد بشير بلومي الذي يطلق عليه لقب خليفة رياض محرز في منتخب الجزائر، الأضواء في مباراة فريقه فارينسي أمام نادي بنفيكا ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري البرتغالي، بعد أن بصم على هدف عالمي، عزز به أرقامه المميزة هذا الموسم.

وتمكن نجل الأسطورة لخضر بلومي، من تسجيل هدف فريقه الوحيد في مواجهة بنفيكا التي انتهت لصالح الأخير بنتيجة (3-1)، وذلك في الدقيقة (23) بتسديدة قوية على الطائر من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك حارس العملاق البرتغالي.

وشارك اللاعب صاحب الـ20 عامًا في 34 مباراة خلال الموسم الحالي 2023-24، ضمن مختلف المسابقات، سجل فيها 6 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، في إحصائيات مميزة، لا سيما أن اللاعب يقضي أول موسم احترافي له مع الفريق الأول.

شاهد | هدف محمد بشير بلومي ضد بنفيكا البرتغالي

وارتفعت أسهم خليفة رياض محرز المستقبلي، بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وهو ما جعل قيمته السوقية تصل إلى مبلغ 1.5 مليون يورو، حسب الموقع المختص "ترانسفير ماركت" العالمي، بعد أن كان قد انتقل إلى النادي البرتغالي مجانًا.

وبفضل تألقه وأدائه المتميز دخل محمد بشير بلومي حسابات عدة أندية أوروبية تسعى للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ويأتي على رأسها نادي بنفيكا الذي سجل في مرماه أمس الإثنين.

هل ينال خليفة رياض محرز فرصته مع منتخب الجزائر؟

تؤكد كل المؤشرات أن محمد بشير بلومي سيحضر ضمن القائمة المقبلة لمنتخب الجزائر خلال معسكر يونيو المقبل، والذي سيشهد خوض "محاربي الصحراء" أمام غينيا وأوغندا ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويأمل نجل بلومي نيل فرصته مع المدرب الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، الذي وجه له الدعوة في أول معسكر له مع "الخضر" شهر مارس/ آذار الماضي، ولكن دون أن يشركه ولو لدقيقة واحدة في مواجهتي بوليفيا وجنوب أفريقيا الوديتين.

وتبدو إمكانية الاعتماد على "بلومي الصغير" في المواعيد القادمة صعبة جدًا حاليًا في ظل توفر بيتكوفيتش على العديد من اللاعبين الذين ينشطون في نفس منصب محمد بشير، خاصة في ظل الحديث حاليًا عن عودة رياض محرز إلى "الخضر" في معسكر يونيو، بعد أن طلب الإعفاء من المشاركة في لقاءي بوليفيا وجنوب أفريقيا.

جدير بالذكر أن خليفة رياض محرز بدأ ممارسة كرة القدم مع فريق مسقط رأسه غالي معسكر غربي الجزائر، ثم انتقل بعدها إلى مولودية وهران، وفي صيف 2022 انتقل إلى نادي فارينسي البرتغالي لأقل من 23 عامًا، قبل أن يتم تصعيده صيف هذا الموسم إلى الفريق الأول.

شارك: