تنافس مرتقب بين الترجي والأهلي على لاعب قيمته 125 ألف يورو!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 22:02
حمدي المدب رئيس الترجي التونسي (يمينًا) ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر إعلامية متطابقة، صحة المعلومات التي تُفيد بوجود تنافس مرتقب بين الترجي والأهلي مع وجود رغبة كبيرة من جانب مجلس إدارة النادي القاهري في التعاقد مع المدافع الأيسر الموريتاني خادم دياو خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة 2023.

ودخل لاعب الهلال السوداني ضمن قائمة مختصرة من اللاعبين، الذين يرغب النادي الأهلي في التعاقد معهم بقصد تدعيم الجهة اليسرى في تشكيل المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

تنافس مرتقب بين الترجي والأهلي

ومن المتوقع أن يجد الفريق المصري منافسةً من الترجي التونسي الذي يرغب بدوره في ضم اللاعب؛ لكنه لم يدخل حتى الآن في مفاوضات رسمية بقصد انتدابه.

وأضاف ذات المصدر، أنّ مسؤولي النادي المصري قد أجروا اتصالات للتعاقد مع خادم دياو بغية استقطابه؛ لتعويض رحيل علي معلول المرتقب بنهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24.

وجذب دياو اهتمام النادي التونسي بعد المستويات التي قدمها رفقة منتخب "المرابطين" في بطولة أمم أفريقيا 2024، قبل أن يؤكد جدارته في مباراة الهلال والترجي في الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وظهر دياو بأداء كبير أمام فريق "باب سويقة" ونال ثاني أعلى تقييم بين لاعبي الفريقين 7.7 درجات وفق مؤشر شبكة "سوفا سكور " خلف قلب دفاع الترجي ياسين مرياح الذي نال تقييم بلغ 8 درجات من 10.

وقد لفت دياو الذي تصل إلى 125 ألف يورو حسب منصة "ترانسفير ماركت"، الأنظار بعد تميزه كظهير أيسر رفقة منتخب "المرابطين" في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في كوت ديفوار.

ويرتبط اللاعب بعقد مع الهلال السوداني يمتد حتى عام 2026، وخاض اللاعب تجارب احترافية في السنغال مع نادي جينيراسيون فوت، وهورويا في غينيا كوناكري قبل أن يستقر مع الهلال السوداني.

وباتت فرصة إكمال دياو مشوار مع الهلال صعبة، وفق الإعلام السوداني الذي يتابع وضعية اللاعب، مرجعًا الأسباب لتوقف الدوري، بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

من يكون خادم دياو؟

  • خادم دياو لاعب الهلال السوداني جدته لأمه موريتانية وأم غينية ‏وأب سنغالي؛ لكنه اختار تمثيل "المرابطين".
  • لعب 29 مباراة في بطولات الأندية الأفريقية.
  • خاض 26 مباراة في دوري أبطال أفريقيا و5 في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.
  • نجح في اختبارات نادي ليغانيس الإسباني؛‏ لكن لم يتوصل في النهاية إلى اتفاق مع ناديه.
  • تم اختياره أفضل ظهير أيسر في الدوري السنغالي إضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري الغيني في مناسبتين.
شارك: