حاتم الطرابلسي يساند التلمساني.. هل يختلف معه طارق ذياب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 23:31
أسطورة كرة القدم التونسية طارق ذياب (X:DhiabTarak)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن اللاعب السابق لمنتخب تونس ونادي أياكس أمستردام الهولندي، حاتم الطرابلسي دعمه لقائمة زياد التلمساني في انتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم المبرمجة يوم 11 مايو/ أيار.

وستقام الانتخابات يوم 11 مايو القادم، لمعرفة هوية الرئيس الجديد لاتحاد كرة القدم لخلافة وديع الجريء، الذي لم يكمل ولايته بسبب إيداعه السجن من طرف السلطات المحلية للتحقيق معه، في ملفات تتعلق بطريقة تسييره الاتحاد خلال السنوات الماضية.

قررت اللجنة المستقلة للانتخابات في الاتحاد التونسي لكرة القدم خلال اجتماعها المنعقد اليوم الأربعاء 24 أبريل/ نيسان، قبول قائمتي المترشحين لانتخابات رئاسة الاتحاد جلال تقية وزياد التلمساني، وذلك لاستفائهما مختلف الشروط القانونية المنصوص عليها بالفصلين 28 و36، للقانون الأساسي للاتحاد التونسي لكرة القدم.

في المقابل، رفضت هيئة الانتخابات قائمة محمد واصف جليل، وذلك لعدم احترامها مقتضيات الفقرة الأولى -حالة ثالثة من الفصل 36 للقانون الأساسي للاتحاد بالنسبة لأحد أعضائها- وذلك حسب ما جاء في الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

حاتم الطرابلسي يدعم زياد التلمساني

ونشر الطرابلسي منشورًا على  صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عبّر فيه عن تأييده لقائمة التلمساني ومن معه، قائلًا: "كل الدعم لقائمة زياد التلمساني أتمنى أن تحظى بثقة الأندية. ثقتي كبيرة بأنهم قادرون على تغيير الواقع الرياضي السيئ"؛ وأضاف: "المجموعة التي اختارها زياد للعمل معه مشهود لها بالكفاءة والنزاهة".

وشملت الأسماء المترشحة بعض الوجوه الرياضية المعروفة للكرة التونسية كأعضاء في قائمة زياد التلمساني، هم خالد بدرة، أحد أبرز اللاعبين في جيل المنتخب الذي قاد تونس للتتويج بكأس أفريقيا عام 2004، بعدما انضم إلى قائمة زياد التلمساني التي ضمت أيضًا اسم النجم السابق للنادي الإفريقي فوزي الرويسي.

من المرشح المفضل لطارق ذياب؟

على عكس حاتم الطرابلسي فإن، طارق ذياب لم يعلن حتى الآن صراحة دعمه لأي قائمة، وذلك على الرغم من التقارير التي أكدت في وقت سابق أن جلال تقية المسيّر الرياضي المعروف والعضو الجامعي السابق ينطلق مبدئيًّا بحظوظ تبدو وافرةً، خصوصًا أنه تلقى دعمًا من عدد من نجوم كرة القدم السابقين، وأبرزهم أسطورة منتخب تونس والترجي طارق ذياب، وأيضًا يحظى تقية بدعم العديد من نجوم منتخب تونس الذين خاضوا نهائيات كأس العالم بالأرجنتين عام 1978.

ويترقب المتابعون لكرة القدم التونسية انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد المحلي للعبة الشهر القادم، لمعرفة خليفة الرئيس السابق وديع الجريء، فيما يُقدِّر مراقبون أن لعبة التحالفات بين الأندية الكبيرة في تونس هي التي ستحدد اسم الفائز.

ويمنّي الشارع الرياضي التونسي النفس بثورة كروية تغير واقع الفشل الذي بات سائدًا في الكرة المحلية، لا سيما مع الانسحاب المخيب لمنتخب "نسور قرطاج" من الدور الأول لنهائيات كأس أفريقيا للأمم في كوت ديفوار 2024، وتراجع مستوى الدوري المحلي وهو ما فسح المجال للحديث عن وجوب إحداث تغييرات بدءًا بالهيكل المشرف على اللعبة، خصوصًا مع قرب نهاية المدة النيابية للمكتب الجامعي الحالي.

شارك: