بعد فيفا.. كاف يكافئ الترجي بجائزة مالية كبيرة عقب التأهل

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 01:33
الترجي الرياضي التونسي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا (X/CAFCLCC_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن فريق الترجي الرياضي التونسي مكافأة مالية مهمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، وذلك بعد التأهل إلى المشهد الختامي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا على حساب نظيره صن داونز الجنوب أفريقي اليوم الجمعة، في إطار إياب نصف نهائي البطولة القارية، بعد تكرار فوزه عليه بنتيجة (1-0).

الترجي يصطدم بالأهلي في نهائي دوري الأبطال

وسيواجه "شيخ الأندية التونسية"، نظيره الأهلي المصري، الذي تأهل بدوره على حساب مازيمبي الكونغولي بعد فوزه عليه بنتيجة (3-0)، في مباراة الإياب التي أقيمت اليوم الجمعة في القاهرة.

وسيحصل الفريق المتوج بلقب النسخة الحالية من مسابقة دوري الأبطال على جائزة مالية قيمتها 4 ملايين دولار، ويحصل الفريق الوصيف على منحة مالية قيمتها 2 مليون دولار.

وكان "كاف"، قد أعلن في وقت سابق رسميًا عن زيادة بالقيمة المالية في المنح المخصصة لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي، وأعلن الهيكل المشرف على اللعبة أن الزيادة المالية لجوائز البطولتين بلغت 40 في المئة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة جاءت بناء على رؤية باتريس موتسيبي، رئيس الكونفيدرالية، من أجل جعل منافسات الكرة الأفريقية تنافسية عالميًا، وقائمة على الاكتفاء الذاتي.

ومن المقرر أن يحصل الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا على 4 ملايين دولار بدلًا من 2 مليون و500 ألف دولار. في حين سيحصل الفريق المتوج بلقب الكونفيدرالية على مليوني دولار بدلًا من مليون و250 ألف دولار.

جوائز دوري أبطال أفريقيا

الفائز باللقب: 4 ملايين دولار.

الوصيف: 2 مليون دولار.

الوصول إلى نصف النهائي: مليون و200 ألف دولار.

الوصول إلى ربع النهائي: 900 ألف دولار.

أصحاب المركزين الثالث والرابع في دور المجموعات 700 ألف دولار.

جائزة كأس الكونفيدرالية

الفائز باللقب: 2 مليون دولار.

الوصيف :مليون دولار.

شارك: