تطورات جديدة تهدد بوغبا باعتزال كرة القدم نهائيًا!

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-07 19:25
الفرنسي بول بوغبا لاعب يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر المدعي العام الإيطالي المختص بمكافحة المنشطات قرارًا يطالب فيه بإيقاف لاعب وسط يوفنتوس، بول بوغبا، لمدة أربع سنوات، بسبب ادّعاءات بمخالفته لوائح المنشطات.

ويأتي هذا التطور ليهدد النجم الفرنسي بوضع حد لمسيرته في عالم كرة القدم نهائيًا؛ إذ يبلغ من العمر حاليًا 30 عامًا، وسيكون من الصعب عليه العودة مجددًا في حال الابتعاد عن المستطيل الأخضر لمدة 4 سنوات، فضلًا عن صعوبة حصوله على عروض مناسبة حتى من الأندية المرموقة خارج أوروبا، وفقًا لمتابعين؛ بسبب القضايا التي لاحقت اللاعب وآخرها فضيحة المنشطات.

وكان بوغبا قد تعرّض للإيقاف في سبتمبر/ أيلول الماضي مؤقتًا، وذلك بعد أن كشف فحصٌ أجرته المؤسسة الإيطالية الرسمية لمكافحة المنشطات عن وجود معدلات عالية من هرمون "التستوستيرون" في عينته، وذلك بعد مباراة فاز فيها يوفنتوس 3-0 على أودينيزي في افتتاح موسم الدوري الإيطالي في 20 أغسطس/ آب الماضي.

وأفادت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أن المدعي العام المختص بالمنشطات طلب فرض عقوبة الإيقاف لمدة 4 سنوات على بوغبا الفائز بكأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا.

وكانت المعطيات الأولية تشير إلى أن اللاعب من الممكن أن يواجه عقوبة أقل، لكن عدم اعتراف بوغبا بتعاطي المنشطات هو ما جعل مكتب المدعي العام لمكافحة المنشطات يطالب بإيقافه لمدة أربع سنوات، وفقًا لما أورده التقرير.

بوغبا يواجه خطر فسخ عقده مع يوفنتوس

ويخطط يوفنتوس، الذي يعاني من أزمات مالية، لفسخ عقد بوغبا الذي يمتد حتى عام 2026، حيث سيوفر ذلك على خزينة النادي 30 مليون يورو، بعد احتساب الضرائب.

وخاض لاعب مانشستر يونايتد السابق، 213 دقيقة فقط مع يوفنتوس منذ انتقاله للفريق في صيف 2022، وذلك بسبب غيابه المتكرر لمعاناته مع الإصابات.

الجدير بالذكر أن يوفنتوس قرر تجميد راتب بوغبا البالغ 8 ملايين يورو سنويًا، وذلك بعد أن فشل اللاعب في اجتياز الفحص الطبي للكشف عن المنشطات.

شارك: