رسميًا | 5 أندية إيطالية تُشارك في دوري أبطال أوروبا 2024-25

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 16:44
ملعب سان سيرو في إيطاليا خلال إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا (svgeurope)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمنت رسميًا 5 أندية من الدوري الإيطالي المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024-25 وذلك بعد إقصاء الأندية الإنجليزية من المنافسات الأوروبية في موسم 2023-24.

وبدايةٍ من الموسم المقبل، سيُعتمد نظام جديد في دوري الأبطال بمشاركة 36 ناديًا بدلًا من 32، وكانت توجد فرصة لأندية إيطاليا وإنجلترا لزيادة عدد أنديتها المشاركة في البطولة بالموسم القادم، لكن المقعد ذهب للدوري الإيطالي.

وكانت إنجلترا تمتلك فرصة في زيادة مقاعدها إلى 5 في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، لكن إقصاء مانشستر سيتي، وأرسنال من دوري الأبطال، وليفربول ووست هام يونايتد من الدوري الأوروبي جعل إيطاليا تتقدم في التصنيف على إنجلترا لتفوز بمقعد إضافي في دوري الأبطال.

يتصدر الاتحاد الإيطالي ترتيب نقاط الاتحادات الأوروبية عن الموسم الحالي بعد نجاح روما وأتالانتا في بلوغ نصف نهائي الدوري الأوروبي، وحضور فيورنتينا في المربع الذهبي لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

ترتيب أول 5 مراكز في الدوري الإيطالي

إنتر ميلان (83 نقطة)؛
ميلان (69 نقطة)؛
يوفنتوس (63 نقطة)؛
بولونيا (59 نقطة)؛
روما (55 نقطة).

ما نظام دوري أبطال أوروبا 2024-25 الجديد؟

لن تُلعب مسابقة دوري الأبطال بنظام مرحلة المجموعات بالشكل المتعارف عليه في الشكل الجديد للبطولة، حيث تتضمن مرحلة المجموعات الحالية في دوري أبطال أوروبا 32 مشاركًا مقسمين إلى ثماني مجموعات من أربعة.

اعتبارًا من موسم 2024-25، سيشارك 36 ناديًا في مرحلة دوري أبطال أوروبا (مرحلة المجموعات سابقًا)، ستشارك هذه الأندية الـ36 في دور واحد يتم فيها تصنيف جميع الأندية الـ36 المتنافسة معًا.

وبموجب الشكل الجديد، ستلعب الفرق ثماني مباريات في مرحلة الدوري الجديدة (مرحلة المجموعات سابقًا)، ولن يلعبوا بعد الآن مع ثلاثة خصوم مرتين -ذهابًا وإيابًا- ولكنهم سيواجهون بدلاً من ذلك مباريات ضد ثمانية فرق مختلفة، حيث سيلعبون نصف تلك المباريات على أرضهم ونصفها خارج أرضهم، لتحديد المنافسين الثمانية المختلفين، سيتم تصنيف الفرق مبدئيًا في أربعة أوعية تصنيف.

وسوف يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، بينما أصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

شارك: