دورتموند وباريس | مباراة أنهت صراعًا أوروبيًا وأشعلت آخر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 16:56
من مباراة بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (X/BVB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزًا بالغ الأهمية على حساب ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، أمس الأربعاء، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، برسم ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجّل المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول، ويعطي هذا الفوز بوروسيا دورتموند أفضلية مهمة قبل لقاء العودة، المُقرر إقامته يوم الثلاثاء القادم بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبالإضافة إلى ميزة التقدم على صعيد النتيجة قبل مباراة الإياب، ضرب دورتموند عصفورًا آخر بحجر الفوز على سان جيرمان، ويتعلق الأمر هنا بضمان تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، رغم احتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الألماني، قبل 3 جولات على نهاية البطولة المحلية.

وجرت العادة أن يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البوندسليغا إلى دوري أبطال أوروبا، لكن البطولة الألمانية ستكون مُمثلة في المسابقة القارية الموسم المقبل بـ5 أندية على الأقل.

وسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن قرر زيادة عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا إلى 36 ناديًا، بدلًا من 32، ويشمل ذلك منح مقعدين إضافيين مؤهلين إلى البطولة للدوريين الأعلى تصنيفًا هذا الموسم 2023-24، وفق نتائج الأندية في البطولات الأوروبية.

وضمنت إيطاليا الحصول على أول مقعد إضافي، لتصبح مُمثلة في دوري الأبطال الموسم المقبل بـ5 أندية على الأقل، بدلًا من 4، قبل أن تحصل ألمانيا على الامتياز نفسه، بفضل النتائج المميزة لأندية البوندسليغا في البطولات الأوروبية هذا الموسم، وآخرها ما أسفرت عنه مباراة بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان؛ حيث فاز "أسود الفيستيفال".

وما يزال الصراع قويًا في الدوري الإيطالي على حجز آخر 3 بطاقات مؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل وفق ترتيب الدوري المحلي، مع ضمان إنتر وميلان فقط التأهل حتى الآن، وكان لافتًا أن الأمور قد حُسمت في الدوري الألماني؛ حيث تبتعد الأندية الخمسة الأولى (باير ليفركوزن، بايرن ميونخ، شتوتغارت، لايبزيغ، بوروسيا دورتموند) بفارق لا يمكن تعويضه عن صاحب المركز السادس (آينتراخت فرانكفورت).

بعد مباراة دورتموند وباريس.. الصراع يشتعل في البريميرليغ

ذهاب المقعد الإضافي الثاني إلى الدوري الألماني، يعني تبخر آمال الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" في الحصول على ميزة التمثيل بـ5 أندية بالبطولة الأوروبية، بدلًا من 4.

وبالنظر لترتيب البريميرليغ حاليًا، نجد أن ثلاثي المقدمة أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول حسم أول 3 بطاقات مؤهلة إلى دوري الأبطال، بصورة عملية، فيما يبقى الصراع مشتعلًا بين الرابع أستون فيلا والخامس توتنهام هوتسبير على البطاقة الرابعة والأخيرة.

وكان مُنتظرًا أن ينتهي ذلك الصراع، في حال حصول إنجلترا على المقعد الإضافي الثاني، لكن بنتيجة مباراة البارحة بين بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، بات مؤكدًا أن أحد الناديَين لن يكون موجودًا في قرعة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

شارك: