تشيلسي يتلقى خبرًا سارًا قبل نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 19:42
تشيلسي يستعيد نجومه قبل مواجهة ليفربول في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى تشيلسي دفعة معنوية كبيرة قبل نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم (كاراباو) ضد ليفربول، بعودة ثنائي الدفاع تياغو سيلفا ومارك كوكوريا إلى التدريبات الجماعية للفريق.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الأحد 25 فبراير/ شباط الجاري، وسيخضع اللاعبون لمزيد من الدورات التدريبية، مما سيسمح للمدرب ماوريسيو بوكيتينو بتقييم مستويات لياقتهم البدنية للمباراة النهائية.

وقال بوكيتينو في تصريحات نقلتها شبكة "sportskeeda" البريطانية: "نحتاج إلى تقييم شامل للاعبين قبل اتخاذ أي قرار بشأن مشاركتهم في المباراة، سأقوم بالتواصل مع الفريق الطبي غدًا بعد عودة اللاعبين للتدريب، لتقييم حالتهم وتحديد إمكانية مشاركتهم في النهائي".

وأضاف مدرب توتنهام الأسبق: "تياغو سيلفا لديه فرصة للمشاركة في النهائي أمام ليفربول، لكن القرار النهائي سيعتمد على تقييمه الطبي وتقدمه في العلاج، نحن لا نريد المجازفة بمشاركة أي لاعب غير جاهز للمباراة خاصةً مع أهمية نهائي كأس الرابطة".

وعانى قائد المنتخب البرازيلي، تياغو سيلفا، من إصابة خلال فوز فريقه على كريستال بالاس بنتيجة 3-1 في 12 فبراير، مما أدى إلى غيابه عن مباراة البلوز ضد مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، والتي انتهت بالتعادل 1-1، وكان الضيوف الطرف الأفضل خلالها.

أمّا كوكوريا فقد تعرض للإصابة في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أمام فريق إيفرتون وخضع بالتالي لعملية جراحية في الكاحل. وكان من المقرر أن يغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا.

غيابات تشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية؟

على الرغم من عودة سيلفا وكوكوريا، ما زال تشيلسي يعاني من نقص في عدد اللاعبين بسبب الإصابات، حيث يواصل كل من بينوا بادياشيل وريس جيمس وويسلي فوفانا وكارني تشوكويميكا وروميو لافيا وليزلي أوغوتشوكو عملية إعادة التأهيل، ولا يتوقع أن يشاركوا في نهائي كأس الرابطة ضد ليفربول.

ويسعى تشيلسي لتحقيق لقب كأس الرابطة للمرة السادسة في تاريخه، بينما يطمح ليفربول للفوز باللقب للمرة العاشرة في الموسم الأخير لمدربه الألماني يورغن كلوب الذي أعلن رحيله عن الأنفيلد مع نهاية الموسم الحالي.

وكان ليفربول قد حسم تأهله إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بعد الفوز على فريق فولهام في نصف النهائي بنتيجة 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما حجز تشيلسي مقعده في النهائي بعد فوزه الكبير على ميدلزبره بنتيجة 6-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

شارك: