تشيلسي يبحث عن مقعد أوروبي في نهائي كأس الرابطة ضد ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 19:48
الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي (chelseafc.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي تشيلسي هذا الأسبوع لمواجهة نظيره ليفربول، في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية "كاراباو"، بحثًا عن لقبه السابع تاريخيًا والأول منذ موسم 2014-15.

ويلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة على استاد ويمبلي، بعدما تأهل البلوز إلى  المباراة النهائية على حساب ميدلزبره بنتيجة 7-1 في مجموع مباراتي نصف النهائي، فيما تغلب ليفربول على فولهام بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

وبجانب سعيه للفوز باللقب؛ لمصالحة جماهيره اليائسة من الفريق الذي يعاني بشدة منذ وصول الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة تود بويلي، يمتلك النادي اللندني هدفًا آخر من وراء تحقيق لقب كأس الرابطة.

تشيلسي يمتلك فرصةً للعودة إلى المنافسات الأوروبية

ويمتلك تشيلسي فرصةً ذهبيةً للعودة إلى المنافسات الأوروبية بعد غيابه هذا العام لاحتلاله المركز الـ12 في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وذلك من خلال نهائي كأس كاراباو، خاصة أنه يحتل المركز العاشر حاليًا في ترتيب الدوري الإنجليزي وبعيد عن تأمين أحد المقاعد الستة الأولى المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية الموسم القادم.

ويمكن لبطل دوري أبطال أوروبا موسم 2020-21، أن يتأهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي (كونفرنس ليغ) الموسم القادم، في حال نجح في التغلب على ليفربول في نهائي كأس الرابطة.

وتنص اللوائح على تأهل الفريق الذي يفوز بكأس كاراباو تلقائيًا إلى الدور التمهيدي من مسابقة دوري المؤتمر، البطولة المستحدثة بين البطولات الأوروبية الثلاثة، حيث تم إنشاؤها عام 2021.

وتعد هذه الفرصة بمثابة طوق نجاة لكتيبة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي قد يضرب عصفورين بحجر واحد في حال تُوّج باللقب على حساب ليفربول، خاصةً أن التأهل إلى الدوري الأوروبي أو دوري الأبطال عن طريق الدوري سيكون صعبًا للغاية.

فرص تشيلسي للتأهل إلى بطولة أوروبية

بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن يتأهل فريق غرب لندن إلى دوري المؤتمر الأوروبي إذا حقق ليفربول الفوز أيضًا، حيث سيمتلك فرصة للتأهل في حال نجح الريدز في التأهل إلى دوري الأبطال عن طريق ترتيبه في الدوري، بالتالي تنتقل بطاقة كونفرنس ليغ إلى وصيف كأس الرابطة.

جدير بالذكر أن تشيلسي يبحث عن إنهاء سلسلة سلبية من 6 خسائر متتالية في نهائيات الكؤوس المحلية، من بينهم خسارتان أمام ليفربول بالذات.

شارك: