هل يغيب صلاح عن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية أمام تشيلسي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-20 18:39
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Liverpool FC)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت مشاركة المهاجم الدولي المصري نجم فريق ليفربول محمد صلاح في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين أمام تشيلسي الأسبوع المقبل، محل شك بعد تفاقم إصابة النجم الأعسر من جديد.

وذكرت وسائل إعلام مقرّبة من دوائر النادي الـ(سكاوزي) أن صلاح (32 عامًا) تعرّض لانتكاسة جديدة بعد أن تماثل للشفاء.

ليفربول سيخوض نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للموسم الحالي (2023-2024) أمام تشيلسي أمسية الأحد المقبل 25 فبراير/ شباط في ملعب (ويمبلي) الشهير بالعاصمة لندن، ويبدو أن هدّافه وقائد منتخب مصر، لن يكون لائقًا للمباراة.

وذهبت تقارير في اتجاه أن صلاح سيغيب عن المباريات الثلاثة المقبلة لليفربول، كإجراء احترازي اتخذه المدرب يورغن كلوب بالاتفاق مع الطاقم الطبي للنادي، وهي اللقاءات أمام لوتون تاون وتشيلسي وساوثهامبتون، أيام 21 و25 و28 من فبراير/شباط الجاري.

المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي (Getty) ون ون winwin
محمد صلاح من مباريات ليفربول بالموسم الحالي 2023-2024 (Getty)

وبعد غياب دام شهرًا ونصف الشهر للإصابة، عاد اللاعب للمشاركة مع ليفربول يوم 10 فبراير الماضي وشارك بديلًا في الشوط الثاني أمام برينتفورد، حيث قاد الفريق إلى انتصار عريض خارج قواعده بنتيجة (4-1) حينما سجّل هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة.

بهدفه ضد برينتفورد، قد سجّل صلاح 15 هدفًا على الأقل للموسم السابع على التوالي بقميص فريق ليفربول وهو اللاعب الوحيد في قائمة الفريق الـ(سكاوزي) الذي يبصم على هذا الرقم التهديفي والتاريخي المميز.

وعصفت الإصابات بكتيبة المدرب كلوب في الفترة الأخيرة، حيث تأكد غياب المهاجم البرتغالي ديوغو جوتا لمدة لا تقل عن شهر بعد إصابة قوية تعرّض لها في الجولة الماضية بالانتصار (4-1) على برينتفورد، وأضيف إليه لاحقًا صلاح.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي لمباراة لوتون تاون المزمعة إقامتها غدًا الأربعاء، إن الفريق سيفقد خدمات حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر والظهير الأيمن الإنجليزي ألكسندر أرنولد ولاعب الوسط الإنجليزي كورتيس جونز، في المباريات المقبلة.

ماذا قدّم صلاح في الموسم الحالي؟

سجّل اللاعب 19 هدفًا وقدّم 10 تمريرات حاسمة مع ليفربول هذا الموسم، من إجمالي 28 مباراة بكل البطولات.

أرقام صلاح مع ليفربول 2023-2024 (حتّى 20 فبراير)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الإنجليزي21159
الدوري الأوروبي531
كأس الرابطة21-
إجمالي281910
شارك: