بوكيتينو يستفز جماهير تشيلسي بعد خماسية أرسنال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 16:32
الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي الإنجليزي (chelsea official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي بتصريح يحمل قدرًا كبيرًا من الاستفزاز لجماهير فريقه، الذي سقط بخماسية مذلة أمام مضيفه أرسنال أمس الثلاثاء في مباراة مؤجلة لحساب المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

وجاءت خماسية أرسنال لتزيد من تعكير أجواء "البلوز"، الذي خسر بطاقة الحضور في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ومعها آخر أمل في إنهاء موسمه الكارثي بلقب على الأقل، بسقوطه أمام مانشستر سيتي السبت الماضي بهدف دون رد.

جماهير تشيلسي تكتوي بـ"النيران الصديقة"

وبعد مباراة كانت بمثابة الكابوس لأزرق لندن أمام جاره وغريمه أرسنال اهتزّت فيها شباكه بثنائيتين لكل من "صديق الأمس" كاي هافيرتز في الدقائق (57 و65) وبن وايت (52 و70) وهدف للياندرو تروسار (4)، لم يجد المدرب الأرجنتيني الكثير ليقوله في المؤتمر الصحفي.

ولكنّ مدرب تشيلسي فاجأ الجميع بإجابته عن سؤال أحد الصحفيين، الذي يتمحور حول مدى شعوره بالحرج إزاء هذا السقوط المخجل أمام أرسنال، قائلًا: "هل أشعر بالحرج؟ لا. هذه الكلمة غير عادلة لوصف لاعبينا".

وتابع بوكيتينو مبررًا خماسية أرسنال، قائلًا: "لن ألوم اللاعبين، لا يمكننا إلقاء اللوم على شباب جاءوا إلى هنا بعد معاناتهم من العديد من الظروف، وقدموا إلى هنا للقتال ضد فريق ينافس من أجل الفوز بالدوري الإنجليزي".

وسبق لمدرب "البلوز" أن انتقد لاعبيه بشكل لاذع، واصفًا تصرفاتهم بـ"الطفولية"، إثر الفوز الساحق الذين حققه الفريق (6-0) على إيفرتون في الجولة 33 من البريميرليغ، بسبب نشوب عراك داخل الميدان بين ثلاثي الفريق كول بالمر ونوني مادويكي ونيكولاس جاكسون حول هوية اللاعب الذي ينفذ ركلة جزاء تحصّل عليها الفريق في الشوط الثاني من مواجهة "التوفيز".

وخاض تشيلسي مواجهة أرسنال وسط عاصفة من الغيابات التي فرضتها الإصابات، والتي يبقى أهمها الواعد كول بالمر الذي يعدّ أحد أبرز اللاعبين في صفوف تشيلسي في الموسم الحالي، بالإضافة إلى آخرين على غرار كريستوف نكونكو وبن تشيلويل وريس جيمس وويلسي فوفانا، والقائمة تطول.

وبينما يعيش تشيلسي موسمًا فاشلًا بكل المقاييس؛ حيث يحتل حاليًا المركز التاسع برصيد 47 نقطة، وبات مهددًا بالغياب عن المشاركة في أي بطولة أوروبية الموسم المقبل، فإنّ أرسنال بات يتصدّر مؤقتًا قمة ترتيب الدوري برصيد 77 نقطة، متفوقًا بفارق 3 نقاط عن ليفربول الذي خاض مواجهة أقل، و4 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يحتل المركز الثالث حاليًا، وما يزال رصيده منقوصًا من مباراتين.

شارك: