أرسنال يكتسح تشيلسي بخماسية ويعزز صدارته للبريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 00:13
لاعبو أرسنال يحتفلون بالهدف الخامس في مرمى تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزّز أرسنال صدارته لترتيب الدوري الإنجليزي "بريميرليغ"، بفوزه الكبير على جاره اللندني تشيلسي بنتيجة 5-0، في مواجهة مؤجلة عن الجولة الـ29 أقيمت اليوم الثلاثاء، على ملعب "الإمارات".

ورفع "الغانرز" بهذا الانتصار رصيدهم إلى 77 نقطة مع مواجهة إضافية مقارنة بليفربول الثاني، بينما عجز فريق "البلوز" عن تجاوز خيبة الإقصاء من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قبل ثلاثة أيام على يد مانشستر سيتي، وتجمد رصيده عند 47 نقطة في المركز التاسع.

وانطلقت المواجهة بسرعة كبيرة، حيث نجح الجناح البلجيكي لياندرو تروسارد في منح فريقه أرسنال التقدم عند الدقيقة الرابعة، عبر تسديدة يسارية قوية من زاوية ضيقة، بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء من متوسط الميدان، ديكلان رايس.

وكان رايس قريبًا من وضع بصمته مرة ثانية في المواجهة، عندما أرسل تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة (22)، لكن تسديدته افتقدت قليلًا من التركيز ومرت فوق مرمى حارس تشيلسي، الصربي جورجي بيتروفيتش.

تواصلت محاولات أرسنال لتسجيل هدف ثانٍ، وأهدر الألماني كاي هافيرتز فرصة سانحة لمضاعفة النتيجة عند الدقيقة (27)، حيث لم يحسن التصرف بالكرة وفشل في هزم حارس تشيلسي، قبل أن يتبعه تروسارد بتسديدة قوية أبدع بيتروفيتش في التصدي لها.

وتأخر رد فعل لاعبي تشيلسي حتى الدقيقة (29) وجاء عبر الظهير الأيسر الإسباني مارك كوكوريلا، حيث سدد كرة تصدى لها دفاع أرسنال لترتد إلى الأرجنتيني إنزو فيرنانديز الذي سدد بقوة، لكن كرته مرت بجانب القائم الأيسر، لينتهي شوط المباراة الأول بتفوق المدفعجية بهدف نظيف.

أرسنال يضرب تشيلسي برباعية كاملة في الشوط الثاني

وبسيناريو مشابه، نجح المدافع الأيمن بين وايت في تسجيل الهدف الثاني لأرسنال بعد فترة قصيرة من بداية الشوط الثاني، وبالتحديد عند الدقيقة (52)، عندما استغل كرة مرتدة من الدفاع داخل منطقة الجزاء، حيث لم يتردد في وضعها داخل الشباك.

كاي هافيرتز يحتفل بهدفه في مرمى فريقه السابق تشيلسي (Getty)
كاي هافيرتز يحتفل بهدفه الأول في مرمى فريقه السابق تشيلسي (Getty)

في الدقيقة (57) كرّس أرسنال تفوقه على تشيلسي بهدف ثالث سجله هافيرتز وبصناعة من النجم النرويجي مارتن أوديغارد، ليؤمن بذلك فوز فريقه في وقت مبكر، قبل أن يعود الألماني مرة أخرى ويسجل الهدف الرابع لفريقه عند الدقيقة (65) وهدفه الشخصي الثاني في المواجهة.

ولم يتوقف المد الهجومي لفريق أرسنال رغم التقدم برباعية نظيفة، حيث ظهر المدافع وايت مرة أخرى عند الدقيقة (70) ليسجل هدفًا خامسًا لفريقه بتسديدة رائعة، محرزًا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، لتنتهي المواجهة بعد ذلك بفوز كبير يعزز فرص أرسنال في حصد لقب "البريميرليغ". 

شارك: