برشلونة يسير على خطى أرسنال بتكتيك هجومي جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 19:10
لقطة سابقة لمدرب أرسنال أرتيتا وتشافي مدرب برشلونة (arsenalinsider.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم في مبارياته الأخيرة من هذا الموسم بتكتيك هجومي جديد اشتهر به فريق أرسنال الإنجليزي كثيرًا هذا الموسم مع مدربه الشاب ميكيل أرتيتا.

وحقق النادي الكتالوني فوزًا كبيرًا على فالنسيا بنتيجة 4-2، في الجولة 33 من منافسات الدوري الإسباني، أمس الإثنين، بفضل تألق مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاثية (هاتريك).

أرسنال يلهم برشلونة بسلاح الركنيات

وألهم الفريق اللندني، الذي يتصدر جدول الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتًا بفارق نقطة عن مانشستر سيتي مع تبقي مباراة إضافية للسيتي، فريق البلوغرانا لاستخدام سلاح الركلات الركنية بشكل مثالي.

ويعد أرسنال هو أبرز فريق أوروبي هذا الموسم يستغل الركلات الثابتة -وبالأخص الركنيات- في صالحه لتسجيل الأهداف بشكل مستمر، حيث نجحت كتيبة ميكيل أرتيتا في إحراز 16 هدفًا من ركلات ركنية هذا الموسم، وهو الرقم الأكبر لأي فريق في البريميرليغ.

رقم مميز لأرسنال من الركنيات

وسار تشافي على خطى أرتيتا، زميله السابق في أكاديمية برشلونة "لا ماسيا"، في أسلوبه الهجومي الحاد من الركلات الركنية، بعدما تبين ذلك بوضوح في آخر 3 مباريات للفريق الإسباني.

ونجح برشلونة في ترجمة الركلات الركنية لأهداف أو فرص خطيرة ضد كل من باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وريال مدريد وفالنسيا في الليغا.

وتمكن البرسا من التسجيل في الثلاث مباريات من ركلات ركنية، بجانب عدة فرص مؤكدة أُبعِدت من على خط المرمى، مثل هدف كريستنسن ضد باريس سان جيرمان وفرصة ليفاندوفسكي التي أُزيحت من على خط المرمى.

أما في مباراتي الليغا ضد ريال مدريد وفالنسيا، فسجل كريستنسن مجددًا من ركلة ركنية في الأولى، بجانب إلغاء هدف للامين يامال بعد قرار حكم الفيديو بعدم تخطي الكرة لخط المرمى، وفي الثانية، سجل ليفاندوفسكي هدفين من ركنيات، بجانب رأسية أراوخو التي ارتطمت في القائم.

ويرجع نجاح الفريقين في تحويل الركلات الركنية إلى أهداف غزيرة هو وجود لاعبين طوال القامة يستطيعون التسجيل بضربات الرأس، بالإضافة إلى تمركز اللاعبين الصحيح داخل منطقة الخصم على الزاويتين، ومحاولة حجب الرؤية وتقييد حركة الحارس.

ويمتلك أرسنال لاعبين مثل قلبي الدفاع غابرييل ماغالايش وويليام ساليبا، بجانب كاي هافيرتز، ونجحوا هذا الموسم في ترجمة العديد من الركنيات إلى أهداف، خاصةً غابرييل الذي سجل 3 أهداف هذا الموسم بالرأس، كما يملك برشلونة كل من روبرت ليفاندوفسكي وكريستنسن وأراوخو.

شارك: