متجاهلًا الأندية السعودية.. تياغو سيلفا يختار ناديه الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 19:49
البرازيلي تياغو سيلفا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي (X / tsilva3)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن تياغو سيلفا قائد فريق تشيلسي الإنجليزي، موقفه من الانتقال إلى أحد أندية دوري روشن السعودي للمحترفين، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

يأتي ذلك بعدما أعلن المدافع البرازيلي، يوم الإثنين الماضي، مغادرة ناديه الحالي تشيلسي، بحلول موعد نهاية عقده في الصيف المقبل، وتحديدًا في 30 يونيو/ حزيران 2024.

سيلفا يُنهي شائعات انتقاله إلى السعودية ويختار فلومينينسي

وفقًا لشبكة "sportbible" البريطانية، فإن نادي فلومينينسي البرازيلي قد اتفق شفهيًّا مع تياغو سيلفا ويتم تجهيز العقود حاليًّا لتوقيعها خلال الأسابيع المقبلة، وسيوقع النجم البرازيلي على عقد لمدة موسمين حتى 2026.

وانطلقت مسيرة تياغو سيلفا مع نادي فلومينينسي عام 2006، حيث خاض موسمًا واحدًا قبل أن يُعار إلى دينامو موسكو. وبعد عودته إلى فلومينينسي، قضى سيلفا موسمين آخرين مع النادي البرازيلي، لينتقل بعد ذلك إلى أوروبا في عام 2009 للانضمام إلى إيه سي ميلان.

وسيطر اسم النجم البرازيلي المخضرم على عناوين الصحف والمواقع الرياضية خلال الأشهر الماضية، وذلك بعد تداول أخبار عن رغبة الأندية السعودية في ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، ولكن، خالف سيلفا التوقعات وفاجأ الجميع بقراره بالعودة إلى فلومينينسي، تاركًا وراءه عروضًا مغرية من دوري روشن للمحترفين.

وانتقل سيلفا، البالغ من العمر 39 عامًا، إلى صفوف تشيلسي قبل ثلاث سنوات ونصف تقريبًا، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة مجانية، ووقّع على عقد ينتهي في يونيو 2023، ولكنه في فبراير/ شباط من العام الماضي جدّد تعاقده حتى 2024.

أرقام وبطولات تياغو سيلفا مع تشيلسي

وشارك محور دفاع "السيليساو" في الموسم الجاري في 34 مباراة مع تشيلسي بمُختلف المُسابقات حتى الآن، وتمكن من إحراز 4 أهداف.

وإجمالًا وحتى الآن، شارك سيلفا في 151 مباراة مع "البلوز" بمُختلف المُسابقات، وتمكن من تسجّيل 9 أهداف، وقدّم 3 تمريرات حاسمة؛ وأول أهدافه بقميص تشيلسي كان في شباك شيفيلد يونايتد عام 2020، برسم الجولة الثامنة من البريميرليغ، وكان يحمل شارة القيادة في ذلك الوقت.

يُذكر أنّ سيلفا أسهم -خلال وجوده في تتويج تشيلسي- بعدة ألقاب هامة، وعلى رأسها لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2020-21، وكأس السوبر الأوروبي في 2021-22، بالإضافة إلى لقب كأس العالم للأندية 2022.

شارك: