تشافي يكشف السبب الحقيقي لإقصاء برشلونة من دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 10:59
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انتقد تشافي هرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، الأداء التحكيمي في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، والتي خسرها البلوغرانا بنتيجة قاسية (1-4)، مشيرًا، من وجهة نظره، إلى أن الأمور تغيرت تمامًا بعد طرد رونالد أراوخو في الدقيقة 29.

وأكد المدرب الكتالوني في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة التي أقيمت على ملعب (لويس كومبانيس الأولمبي): "نشعر باستياء وغضب شديدين، لأنني أعتقد أن هذه اللعبة صنعت الفارق في المباراة. عندما كنا نلعب 11 ضد 11، فالأمور كانت جيدة جدًّا في الدفاع. المباراة تحولت تمامًا منذ هذه اللعبة. أعتقد أن قرار الطرد كان قاسيًا. ليس من الجيد لكرة القدم اللعب منقوصًا من لاعب، ومن هنا كانت مباراة مختلفة تمامًا".

واعتبر تشافي -الذي طرد هو الآخر من الملعب ببطاقة حمراء مباشرة بسبب الاعتراض على الحكم- أنه "من المؤسف ضياع مجهود موسم كامل بهذه الطريقة" بسبب قرار تحكيمي.

وأقر مدرب برشلونة بأنه بعد الطرد، كان مترددًا في تغيير بيدري أو لمين يامال، الذي صنع هدف البرسا الوحيد والتقدم لرافينيا، ولكنه دافع عن قراره باستبدال اللاعب الواعد.

وقال تشافي في هذا الصدد: "كنا مترددين، لأن بيدري أيضًا كان عائدًا من الإصابة، ولكننا كنا نرغب في الوقت ذاته في الاستحواذ على الكرة، وكان هناك رافينيا وليفاندوفسكي في الأمام، وكذلك كانسيلو، ولهذا قررنا تغيير يامال الذي كان بالمناسبة جيدًا. يمكننا الحديث كثيرًا عن القرارات، ولكني أعتقد أن قرار الطرد غيّر مسار المباراة".

نجم برشلونة على نهج مدربه تشافي

من جانبه، سار الهولندي فرينكي دي يونغ، نجم خط وسط النادي الكتالوني هو الآخر على نهج مدربه، مؤكدًا أن طرد زميله أراوخو كان النقطة الفارقة في مسار اللقاء ضد باريس سان جيرمان.

وقال دي يونغ في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة: "تقدمنا أولا في النتيجة (1-0)، وكانت لدينا أفضلية مهمة، ولكن في دوري الأبطال، عندما تلعب هذا العدد من الدقائق منقوصًا من لاعب أمام فريق بحجم الـ"بي آس جي"، فحينها تدرك أنك ستعاني كثيرًا. حاولنا، ولكننا لم نستطع في نهاية المطاف".

وحول لقطة طرد أراوخو في الدقيقة 29، أكد صاحب الـ26 عامًا: "لم أشاهد الصور، ولكني أعتقد أن الكرة كانت بعيدة عن باركولا، وأقرب للحارس". وأتم نجم برشلونة تصريحاته: "قاتلنا للمرور إلى نصف النهائي، ولكن هذا لم يحدث اليوم. إنها صدمة قوية لأننا كنا مقتنعين بقدرتنا على التأهل، ولكن ليس أمامنا سوى النهوض والمحاولة مجددًا في الموسم المقبل".

وبهذه الخسارة القاسية، يواصل الـ"بي إس جي" تكريس العقدة لبرشلونة، بعد أن هزمه بنفس النتيجة في مباراة ذهاب ثمن نهائي نسخة (2021-21)، قبل أن يتعادل في ملعبه في الإياب بهدف، ويطيح بالبرسا من البطولة. فيما واصل برشلونة تحت قيادة مدربه تشافي فشله في التأهل إلى نصف النهائي منذ 2019 عندما ودع على يد ليفربول الإنجليزي.

شارك: