بمليار يورو.. تفاصيل عقد برشلونة لتحصين موهبته الجديدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 13:51
تشافي هرنانديز مدرب نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية، إن برشلونة الإسباني جهز عقدًا جديدًا لموهبته باو كوبارسي، قصد تحصينه من أطماع الأندية الأوروبية الكبيرة الراغبة في خطف النجم الصاعد للفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وبرز باو كوبارسي كواحد من أفضل اللاعبين الموهوبين في النادي الكتالوني، بعد أن حظي بفرصة المشاركة مع الفريق الأول هذا الموسم 2023-24، في 10 مباريات كاملة في جميع المسابقات، منها 9 كأساسي وفق بيانات منصة ترانسفير ماركت العالمية.

ويبقى أبرز ما قدمه في موسمه الأول الرائع لحد الآن مع الفريق الأول لبرشلونة هو أداؤه الباهر في إياب دور الـ16، من دوري أبطال أوروبا ضد نابولي في 12 مارس/ آذار، حيث ظهر متألقًا في تمريراته.. حاسمًا في تدخلاته الدفاعية، كما تمكن الإسباني من إيقاف هجمات النيجيري فيكتور أوسيمين وآخرين من نجوم نادي الجنوب الإيطالي، لينصب نفسه رجل المباراة الأول.

رومانو يكشف تفاصيل عقد برشلونة لتحصين باو كوبارسي

وكشف خبير سوق الانتقالات، الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو عن تفاصيل العقد المقترح من بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي، على نجمه الجديد باو كوبارسي من أجل تحصينه والاحتفاظ به، ضمن سياسة النادي في دعم المواهب الصاعدة.

وأكد رومانو في تغريدة عبر حسابه الرسمي "x"، أن إدارة برشلونة اقترحت عقدًا طويل المدى على كوبارسي مع رفع راتبه السنوي، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن العقد الجديد يتضمن بند الشرط الجزائي بقيمة مليار يورو، وذلك وعلى غرار بقية النجوم من خريجي أكاديمية "لاماسيا" الشهيرة.

وكان رئيس "البلوغرانا" خوان لابورتا قد أكد في تصريحات سابقة له، رفضه عرضًا بقيمة 200 مليون يورو من أجل التخلي عن الإسباني الآخر لامين يامال صاحب الـ16 عامًا.

وفي ظل الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة في الأعوام الأخيرة، لم يتردد المدرب تشافي هيرنانديز، في وضع ثقته الكاملة في اللاعبين الشباب المكونين في أكاديمية "لاماسيا" من خلال منحهم دقائق لعب، وجعلهم من مفاتيح لعب البارسا، على غرار غافي وأراوخو وبالدي، أو حتى مؤخرًا فيرمين ولامين يامال وكوبارسي.

وشهدت أكاديمية لاماسيا (من 1978 وحتى 2000)، تخرج عديد اللاعبين الكبار، على غرار سيرخيو بوسكيتس وكارلوس بويول وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وسيسك فابريغاس وفيكتور فالديز، والذين قادوا المنتخب الإسباني للتتويج بكأس العالم عام 2010.

شارك: