تشافي مهدد بعقوبة قاسية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 20:34
تشافي هيرنانديز (يسارًا) مدرب نادي برشلونة الإسباني (Sport.es)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة الإسباني مهددًا بالتعرض لعقوبة قاسية من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب احتجاجه وسلوكه مع الحكم في المباراة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعرض تشافي للطرد في الدقيقة (54) من مواجهة "البارسا" وباريس سان جيرمان التي انتهت لمصلحة الفريق الفرنسي بنتيجة (4-1) بسبب احتجاجه على أحد قرارات حكم المباراة الروماني إستفان كوفاكس.

وتعد هذه هي ثالث مرة يتلقى فيها المدرب الإسباني البطاقة الحمراء خلال الموسم الحالي 2023-2024، وذلك بعد أن تعرض للطرد في مناسبتين سابقتين ضمن الدوري الإسباني، الأولى أمام خيتافي والثانية ضد أتلتيكو مدريد.

تشافي مهدد بعقوبة ثقيلة من طرف "اليويفا"

وأفادت صحيفة "Sport" الإسبانية أن تشافي مدرب برشلونة مهدد بالتعرض لعقوبة قاسية وكبيرة من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ليس بسبب خروجه بالبطاقة الحمراء فقط، ولكن بسبب عودته إلى أرضية الملعب بعد نهاية المباراة ضد باريس سان جيرمان وتوبيخه للحكم.

وكان المدرب الإسباني قد كشف بعد نهاية اللقاء عن فحوى الكلام الذي وجهه إلى الحكم، وقال في تصريحاته: "أخبرته (الحكم) أن أداءه كان سيئًا للغاية، وأنه كان كارثة، وأن هذا الطرد (طرد أراوخو) قد غيّر كل شيء، وبأنه علينا أن نتحدث عن هذا الأمر".

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن "يويفا" لا يتسامح مع تصرفات كتلك التي قام بها تشافي، خاصة تلك المتعلقة بعودته إلى أرضية الميدان رغم تعرضه للطرد، مشيرة إلى أن الهيئة الكروية الأوروبية لن تعلن عن عقوبتها خلال الأيام المقبلة، وبـأن قرارها سيصدر بعد أسبوعين من الآن.

وفي حال تسليط "يويفا" عقوبة مشددة على مدرب برشلونة، فإنها ستتعدى المباراتين، على اعتبار أن تلقيه بطاقة حمراء مباشرة يعني غيابه لقاءين تلقائيًا -حسب الوسيلة الإعلامية الإسبانية.

للتذكير فإن تشافي قد أعلن في وقت سابق رحيله عن نادي برشلونة بعد نهاية الموسم الجاري، مهما كانت النتائج التي سيحققها الفريق في الدوري الإسباني أو في بطولة دوري أبطال أوروبا، ورغم حديث بعض التقارير مؤخرًا عن تمسك إدارة الرئيس خوان لابورتا بالمدرب الإسباني، إلّا أن هذا الأخير أكد في مؤتمره الصحفي قبل لقاء باريس سان جيرمان بأنه مصمم على المغادرة وترك منصبه.

شارك: