تشابي ألونسو يضع 3 أندية أوروبية كبيرة في ورطة حقيقية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 23:21
المدرب الإسباني تشابي ألونسو من تدريبات ناديه باير ليفركوزن الألماني (X/Bayer04fussball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع الإسباني تشابي ألونسو مدرب نادي باير ليفركوزن 3 أندية أوروبية كبيرة في ورطة حقيقية، بعدما قرر البقاء مع فريقه الألماني خلال الموسم القادم 2024-25.

وأعلن تشابي ألونسو في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، بأنه باقٍ رسميًّا الموسم المقبل مع باير ليفركوزن، وبأن عمله الذي بدأه مع هذا الفريق لم ينته بعد، وبأنه يسعى إلى تطوير مهاراته أكثر كمدرب مع الفريق الذي يقوده بخطى ثابتة للتتويج بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه خلال الموسم الحالي.

ويحقق ليفركوزن نتائج رائعة تحت قيادة المدرب الإسباني خلال الموسم الحالي 2023-24، حيث لم يتعرض للخسارة في 38 مباراة لعبها ضمن جميع المسابقات، ويحتل صدارة الدوري الألماني برصيد 70 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن الملاحق بايرن ميونخ، كما أن رفاق الدولي المغربي ياسين عدلي متأهلون لخوض نصف نهائي كأس ألمانيا ضد فريق دوسلدورف، إضافة لبلوغ ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي الذي سيواجه فيه نادي وست هام يونايتد الإنجليزي.

تشابي ألونسو يخيب آمال ليفربول 

ويعد نادي ليفربول الإنجليزي هو العملاق الأوروبي الذي تعرض لخيبة الأمل الأكبر، بعدما قرر المدرب تشابي ألونسو البقاء مع ناديه باير ليفركوزن خلال الموسم الكروي القادم.

تشابي ألونسو يؤكد بقاءه في باير ليفركوزن

وكانت تقارير إعلامية إنجليزية قد قالت بأن إدارة "الريدز" كانت تخطط للتعاقد مع ألونسو، وذلك بعدما قرر المدرب الألماني يورغن كلوب الرحيل عن "الليفر" بعد نهاية الموسم الحالي، وستكون إدارة الفريق الإنجليزي مجبرة الآن على البحث عن مدرب آخر، بدلًا من المدرب الإسباني.

بايرن ميونخ

أما الفريق الأوروبي الثاني الذي وجد نفسه في مأزق حقيقي، بعدما قرر المدرب ألونسو البقاء مع باير ليفركوزن، فهو نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي يبحث عن مدرب جديد يقوده الموسم المقبل.

ويوجد الفريق البافاري في نفس وضعية ليفربول، حيث أعلن مدربه توماس توخيل عن رحيله عقب نهاية هذا الموسم، وإدارته تبحث عن التعاقد مع مدرب جديد، وقرار ألونسو بالاستمرار مع ليفركوزن وضعها هي أيضًا في مأزق حقيقي، وسيجعلها تبحث عن خيارات وأسماء أخرى لتعيين مدرب جديد، يعيد للفريق بريقه على الصعيدين المحلي والأوروبي.

برشلونة

بدرجة أقل، سيكون نادي برشلونة متضررًا هو الآخر من قرار ألونسو بإكمال مسيرته التدريبية الموسم المقبل مع نادي باير ليفركوزن، وذلك بعدما كان يضع الفريق "الكتالوني" عينه على استقدام المدرب الإسباني -حسب ما كشفت عنه تقارير إعلامية-.

وأمام قرار ألونسو الحاسم، سيتجه برشلونة نحو التفاوض مع أسماء أخرى للإشراف على حظوظه الموسم القادم، خاصة وأن مدربه تشافي هيرنانديز قد أكد هو الآخر بأنه سيغادر النادي بعد نهاية الموسم، ويوجد العديد من المدربين المرشحين لتدريب "البارسا"، أبرزهم الألماني هانسي فليك والإسباني ميكيل أرتيتا والألماني الآخر يوليان ناغلسمان والإيطالي روبيرتو دي زيربي.

جدير بالذكر أن عقد تشابي ألونسو مع باير ليفكوزن يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، وسيبقى مع الفريق الألماني الموسم القادم مثلما أعلن عنه اليوم الجمعة.

شارك: